كتب- نشأت علي:

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منحَ شباب مصر من ذوي الهمم حقوقًا غير مسبوقة، وهو ما برهن عليه بالدليل القاطع بتخصيص ١٠ مليارات جنيه لصالح دعم صندوق "قادرون باختلاف" .

وأضاف رئيس لجنة الشباب، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء، عقب مشاركته في احتفالية "قادرون باختلاف"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القيادة السياسية أطلقت عام 2018 عامًا لذوي الهمم، وكان محفزًا لتلك الشريحة، وحرص على إقامة دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص "مصر 2020"، والتي ضمت 800 لاعب من 42 دولة؛ لتمثل أكبر تجمع في تاريخ حركة الأوليمبياد الخاص للاعبين الأفارقة، وهو ما يعكس الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية .

وأكد حسين أن لجنة الشباب تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بذوي الهمم، وهو ما يظهر خلال الجولات الميدانية للجنة؛ حيث حرصت اللجنة خلال زيارتها الأخيرة لمحافظة البحر الأحمر، على تفقد كل الأنشطة المتعلقة بذوي الهمم داخل مراكز الشباب، وأصدرت العديد من التوصيات لتوفير سبل الراحة لهم .

وأشار رئيس لجنة الشباب إلى أن اللجنة حريصة على توجيه الجهات المعنية بالشباب بتذليل كل الصعوبات التي تواجههم، والعمل على دمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة الرياضية المختلفة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، مؤكدًا أن اللجنة أوصت بالتوسع في إنشاء أندية خاصة بذوي الهمم لمساعدتهم في ممارسة الرياضة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب قادرون باختلاف الرئيس عبد الفتاح السيسي طوفان الأقصى المزيد لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

وأكد عبد العاطي، على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصري فيما يتعلق بالحقوق والحريات.

كما أشار وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا

وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • فوز محمود مسلم بمقعد رئيس لجنة الثقافة والإعلام بـ«الشيوخ»
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا