أخبارنا:
2024-06-29@11:05:16 GMT

حموشي يستقبل رئيس المكتب الفيدرالي الألماني

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

حموشي يستقبل رئيس المكتب الفيدرالي الألماني

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 بالرباط، رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بدولة ألمانيا هولغر مونش، الذي يجري زيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد أمني هام.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، استعرض المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مع نظيره الألماني مستويات التعاون الثنائي في مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطويرها والارتقاء بها بما يخدم مصالح البلدين في المجال الأمني.



كما تباحث الطرفان العديد من الملفات الأمنية التي تشكل حاليا موضوع تعاون عملياتي مشترك، وكذا آليات تعزيز الشراكة والمساعدة التقنية المتبادلة في مجال التكوين والتدريب الشرطي.

ويندرج هذا اللقاء في سياق الرغبة المشتركة للبلدين في دعم وتطوير التعاون الثنائي في المجال الأمني، بما يضمن توحيد وجهات النظر وتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة مختلف التهديدات والتحديات الأمنية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفداً من الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، برئاسة السيد ماريو ساندر، لبحث مستقبل التعاون المشترك بين الجانبين من خلال المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج.

وأكدت الوزيرة جندي على اعتزازها بالعلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا، وأشادت بالتعاون المثمر في مجال تدريب وتأهيل العمالة المصرية.

وأوضحت جندي أن هذا التعاون أثمر عن إنشاء المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج، الذي يقدم خدمات مهمة للشباب المصري الراغب في الهجرة، بالإضافة إلى إعادة إدماج المصريين العائدين من الخارج.

من جانبه، أكد السيد ماريو ساندر على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وألمانيا، مشيراً إلى نجاح المشروعات المشتركة مع وزارة الهجرة المصرية. وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون في مجالات الهجرة والتدريب من أجل التوظيف، مشيداً بالجهود المشتركة لتطوير المركز المصري الألماني.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والتباحث لتحقيق تطوير وتوسيع عمل المركز بما يحقق الأهداف المشتركة للبلدين في مجالات الهجرة والتدريب والتوظيف.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا
  • التعاون الإستخباراتي/تأمين الأولمبياد/ حموشي يلتقي كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين ويحظى بتوشيح ذهبي
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • حموشي يقوم بزيارة عمل إلى ألمانيا
  • الحموشي يتباحث مع رئيس الشرطة الفيدرالية والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بالمانيا
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • حموشي في زيارة عمل إلى ألمانيا في سياق ترتيبات تأمين مونديال 2030
  • استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.. حموشي يزور ملاعب اليورو للإطلاع على التجربة الأمنية الألمانية في تنظيم التظاهرات الكبرى