حصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض مجدداً على الاعتماد الدولي لخدمات صيدلة المستشفيات والنظام الصحي من الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي "ASHP".
ويأتي ذلك تأكيداً على التزام المستشفى بالمعايير العالمية في تقديم خدمات صيدلانية آمنة ومبتكرة وعالية الجودة، ومواصلةً لريادته العالمية كأول مركزٍ طبي خارج الولايات المتحدة يحصل على الاعتراف في العام 2020.


أخبار متعلقة "ذهبية أمريكية" لمستشفى الملك فهد في الإنعاش القلبي"تخصصي بريدة" ينقذ حياة مريضة باستئصال ورم سرطاني عبر جراحة منظار الصدر”زراعة كبد مختلط“ تُنقذ حياة طفلين ورجل في ”تخصصي الدمام“ويمثِّل اعتماد الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي، المعيار الذهبي لصيدلة المستشفيات في جميع أنحاء العالم، وتُعد بمثابة اعتراف يمنح للمستشفيات والأنظمة الصحية الرائدة في الخدمات الصيدلانية.معايير الاعتمادوتغطي معايير الاعتماد عدة مجالات أساسية مثل: القيادة والإدارة، والجودة، وسياسة الدواء والمعلومات الدوائية، والسلامة الدوائية، وإدارة المعلومات، وسلاسل الإمداد الدوائية، وخدمات الصيدلة السريرية، والتعليم والتدريب.
ويعكس الاعتماد التطور الهائل في نوعية الأدوية المستخدمة في "التخصصي"، بما في ذلك أدوية الأورام، وزراعة الأعضاء، والأمراض الوراثية، وأمراض القلب وغيرها، التي يستلزم وجودها تطوير سياسات تضمن سلامة وفعالية الأدوية ضمن نظامٍ صحي متكامل.

#التخصصي يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي "ASHP" للمرة الثانية pic.twitter.com/TCv042Bv0U— مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (@KFSHRC) February 27, 2024الرعاية الصيدلانيةيشار إلى أنَّ قسم الرعاية الصيدلانية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يقدم خدمات شاملة على مدار 24 ساعة وفقاً لأعلى مستويات الرعاية الطبية للمرضى، بالإضافة إلى تقديم نموذجٍ متكامل للرعاية الصيدلية في العيادات الخارجية وأجنحة المرضى المنومين.
يُذكر أنَّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، صُنف المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، والـ 20 عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية حول العالم للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحسب التصنيف العالمي الصادر عن "براند فاينانس" (Brand Finance) لعام 2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض مستشفى الملك فيصل التخصصي الاعتماد الدولي السعودية مستشفى الملک فیصل التخصصی ومرکز الأبحاث

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تبدأ القبول الإلكتروني للبكالوريوس والدبلوم

تبدأ جامعة الملك فيصل غداً القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) للعام الجامعي 1446هـ، ويستمر حتى يوم الأحد المقبل 24 ذو الحجة الحالي.
ودعا عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، المتقدمين إلى إكمال اختيار الرغبات حسب ما يتاح لهم وفقًا لنسبهم الموزونة وشروط القبول بالكليات، إذ يعد طلب القبول غير مكتمل في حال عدم اختيار كامل الرغبات، ويتم استبعاده من المفاضلة.بوابة القبولوأشار الفريدان إلى أن بوابة القبول تتوافر بها الأدلة التعريفية والخدمات التي تمكن المتقدمين من الحصول على الدعم الفني، والإجابة عن استفسارات القبول.

عن "جهاز تحليل بطاريات الليثيوم" .. #جامعة_الملك_فيصل تحصد الميدالية الذهبية عن اختراع جديد#اليوم | @KFUniversity
أخبار متعلقة "الفريدان" عميدًا للقبول والتسجيل بجامعة الملك فيصلللبكالوريوس والدبلوم.. موعد وشروط ورابط الترشح للقبول بجامعة طيبةفتح القبول الموحد للطلاب بالجامعات والكليات التقنية بالرياض الأسبوع المقبلللمزيد: https://t.co/t5bTpLKqVX pic.twitter.com/DSTTVy5Meu— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024
سبق وأعلنت عدد من الجامعات السعودية عن موعد التقديم الإلكتروني لها عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • الزهراني يحصل على الماجستير
  • القطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهر
  • (الصهيونية الوهابية) ودورها في تدمير العرب والمسلمين..!
  • جامعة الملك فيصل تبدأ القبول الإلكتروني للبكالوريوس والدبلوم
  • جامعة الملك سعود تدشن جائزة الهليل للأبحاث الطبية والابتكار لتعزيز الصحة العامة
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش
  • للمرة الثانية.. مسيّرة إسرائيلية انفجرت في بلدة الطيبة
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم في الرياض
  • أحد أحدث التطورات في مجال علاج السرطان.. «التخصصي» ينجح في إنتاج أول خلايا تائية علاجية