الوطن | متابعات

شددت وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية على أهمية استمرار حملات جهاز الحرس البلدي في المحافظات والمدن الرئيسية.

في سياق التصريحات، أكدت الوزارة على أن استمرار غلاء الأسعار يعود جزئياً إلى عدم استقرار سعر صرف العملات الأجنبية في السوق الموازية، مما يستدعي تكثيف الجهود لمواجهة هذا التحدي الاقتصادي.

وفي سياق آخر، عُقد اجتماعٌ تنسيقي بين وكيل عام الوزارة أبوبكر الزوي ورئيس جهاز الحرس البلدي اللواء سالم بوفارس، ومدير فرع الجهاز ببنغازي العميد عبدالمنعم المهشهش تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز جهود الحرس البلدي وتحسين آليات عمله، بالإضافة إلى متابعة نتائج الدوريات التي يقوم بها على المحال التجارية.

أكدت الوزارة على ضرورة عمل الجهاز بكفاءة وفعالية لضمان حصول المواطنين على السلع بأسعار معقولة، مع التأكيد على الالتزام التام بمهمتهم الرقابية للحفاظ على استقرار الأسواق ومكافحة التجاوزات التجارية.

الوسوم#بنغازي الحكم المحلي الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الحكم المحلي الحكومة الليبية ليبيا الحرس البلدی

إقرأ أيضاً:

فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وضبط مروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال فحص السائقين : فحص (59) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (10) منهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 


كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط


كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • مصطفى ثابت: لا أخشى من إسناد مهام كثيرة للفريق كامل الوزير.. واستمرار هؤلاء الوزراء ضرورة
  • وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين