ألقت السلطات الأميركية القبض على الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية هانتر شيفر قبل أن تفرج عنها بعد عدة ساعات إثر مشاركتها في مظاهرة مؤيدة لفلسطين في نيويورك أمس الثلاثاء 27 فبراير/شباط 2024.

وحسب ما أفادت الصحف المحلية، فقد اعتقلت نجمة هوليوود المعروفة بدور "جولز فون" في مسلسل المراهقين الشهير "يوفوريا" (Euphoria)، مع 50 ناشطًا آخرين من منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام (جيه في بي إيه)".

hunter schafer got arrested today in new york at a pro-palestine movement because she was advocating for peace. pic.twitter.com/ccy0bUtrve

hunter schafer gallery. (@schaferfiles) February 28, 2024

ووسط الدعوات لوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، تزامنت المظاهرة المخطط لها مع مقابلة للرئيس الأميركي جو بايدن في برنامج "ليت نايت ويذ سيث مايرز" (Late Night with Seth Meyers) بمقر شبكة "إن بي سي" الكائن في مركز روكفلر بمانهاتن في مدينة نيويورك، حيث هدف الاحتجاج إلى تعطيل ظهوره في البرنامج.

hunter schafer calling for a ceasefire and advocating for peace in new york city with "jewish voice for peace" pic.twitter.com/TbsgH1JlK0

— hunter schafer gallery. (@schaferfiles) February 28, 2024

وارتدى المتظاهرون، قمصانًا تحمل رسائل من أجل السلام، كما أطلقوا نداءات عاجلة لوقف الحرب على غزة. ورفعت المجموعة لافتة كتب عليها "اليهود لبايدن: توقفوا عن تسليح الإبادة الجماعية".

hunter schafer advocating for peace at "jewish voice for peace" in new york city minutes before being arrested. pic.twitter.com/dUfgfNDkum

— hunter schafer gallery. (@schaferfiles) February 28, 2024

وأكد متحدث باسم المنظمة المناهضة للصهيونية، أنه "تم اعتقال هنتر خلال الاحتجاج، إلى جانب 50 شخصًا آخرين"، مضيفا بالقول: "إننا نشيد بالتزامها بالحرية الفلسطينية ومستقبل العدالة للجميع".

وبعد ساعات من التوقيف، تم إطلاق سراح شيفر حسب ما نشرت على صفحتها بمنصة إكس قائلة "تم إطلاق سراح هانتر شيفر من السجن".

hunter schafer was released from prison. pic.twitter.com/0SlwSScZWt

— hunter schafer gallery. (@schaferfiles) February 28, 2024

منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"

وتعد منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام (جيه في بي إيه)" مجموعة يسارية يهودية معادية لإسرائيل والصهيونية تدعو إلى مقاطعة إسرائيل والقضاء على الصهيونية.

تأسست المنظمة عام 1996 في سان فرانسيسكو، ولها قرابة 12 فرعا في حرم الجامعات، حيث يعمل الأعضاء في كثير من الأحيان بشكل وثيق مع مجموعات الطلاب المناهضة لإسرائيل، مثل "طلاب من أجل العدالة في فلسطين (إس جيه بي)".

ويشير موقع المنظمة على الإنترنت إلى وجود أكثر من 300 ألف مؤيد وأكثر من مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي، وتحتفظ بنفوذ ووجود ضخم في العديد من الجامعات الأميركية.

تصف المنظمة نفسها بأنها "مجموعة واسعة ومتنوعة من الناشطين في المجتمع الديمقراطي"، وعملها مستوحى من التقاليد اليهودية من أجل السلام والعدالة الاجتماعية، وحقوق الإنسان لدعم تطلعات الإسرائيليين والفلسطينيين للأمن وتقرير المصير.

وتقول إنها "تسعى إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية"، في وقت يعتبر منتقدو المنظمة أنها تعمل على تقويض الدعم الشعبي لإسرائيل. ومن أعضاء المجلس الاستشاري للمنظمة المفكر الشهير نعوم تشومسكي.

من هانتر شيفر؟

ولدت هانتر شيفر في 31 ديسمبر/كانون الأول عام 1998، في حي ترينتون بولاية نيوجيرسي، لأبوين هما كاتي والقس ماك شيفر.

ولأن والدها كان قسيسا فقد تنقلت عائلتهم بين الكنائس والتجمعات في نيوجيرسي، وأريزونا وأخيرا رالي، ونورث كارولينا، ولديها 3 أشقاء أصغر منها: أختان وأخ.

ظهرت لأول مرة في التمثيل في المسلسل التلفزيوني الدرامي  للمراهقين "يوفوريا" (Euphoria) في العام 2019، والذي حصل على ترشيحات لجوائز عدة.

من أفلامها "حسناء" (Belle) عام 2022، كما أدت دور تيغريس سنو في فيلم "ألعاب الجوع: أغنية الطيور المغردة والثعابين" (The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes) عام 2023، وتستعد لعرض فيلم "الوقواق" (Cuckoo) خلال عام 2024.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من أجل السلام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور

اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مشاركتها المتميزة في النسخة الثامنة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل"2024، الذي أقيم خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر.
وشهد جناح الهيئة إقبالاً واسعاً من الزوار وعشاق الصيد، حيث استعرضت الهيئة ضمن مشاركتها محمية الشمال للصيد المستدام التي تُعد الأولى من نوعها في المملكة، وتمتد على مساحة 2000 كيلومتر مربع، تعزيزاً لمكانتها كوجهة رائدة للسياحة البيئية في المملكة.
أخبار متعلقة انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياضأمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمةعروض متعددة للصيد
وقدّم جناح المحمية للزوار تجربة غنية ومتنوعة عبر عروض تفاعلية تناولت الخيارات المتعددة للصيد، بما في ذلك الصيد باستخدام الأسلحة النارية، الذي يُتاح للمرة الأولى، بالإضافة إلى الصيد بالصقور وكلاب الصيد "السلق". كما شمل العرض ميادين الرماية الحديثة للأطباق الطائرة والأهداف الثابتة كخيار جديد، مما يتيح للزوار فرصة ممارسة هذه الأنشطة ضمن إطار منظم يضمن الحفاظ على التوازن البيئي واستدامة الموارد الطبيعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وحظي الجناح بزيارات هامة، على رأسها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية، وسمو الأمير منصور بن خالد بن عبد الله الفرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية في قطر، إلى جانب العديد من الزوار الذين أبدوا إعجاباً بالجهود المبذولة لتعزيز السياحة البيئية المستدامة.عرض مرافق الإقامة المتنوعة
وسلط الجناح الضوء على مرافق الإقامة المتنوعة التي تقدمها محمية الشمال، بدءاً من المخيمات المجهزة بجميع وسائل الراحة، وصولاً إلى النزل البيئية الفاخرة التي تتيح للزوار تجربة استثنائية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وتتميز هذه التجارب السياحية بتوفير مرشدين صيد متخصصين لتوجيه الزوار وتقديم المعلومات المتعلقة بالبيئة والطرائد، مما يعزز من تجربة الصيد ويوفر مستوى عالٍ من السلامة.
وتعدّ مشاركة الهيئة في معرض "سهيل" منصة هامة لعرض الدور الرائد لمحمية الشمال في تنظيم أنشطة الصيد بما يضمن الحفاظ على التوازن البيئي وتقديم تجربة سياحية متميزة لعشاق الصيد، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز السياحة البيئية، حيث تعمل المحمية من خلال برامجها المبتكرة على توفير تجربة استثنائية لعشاق الصيد، مع ضمان المحافظة على البيئة الطبيعية وضمان استدامة الحياة الفطرية.
وتجدر الإشارة إلى أن محمية الشمال تعد أول محمية للصيد المستدام في المملكة، وتعمل من خلال برنامجها الريادي على تقنين أنشطة الصيد لحماية الأنواع النادرة والكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وزيادة أعداد الطرائد وإطلاقها في بيئتها الطبيعية والحفاظ على التوازن البيئي وما تزخر به المنطقة من تنوع أحيائي فريد وطبيعة خلابة، وتقع محمية الشمال للصيد المستدام ضمن نطاق محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، وتحديدًا على طريق تربة حائل – لينة.

مقالات مشابهة

  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر
  • محافظ الإسكندرية يدعو الأندية الروتارية لتعزيز مشاركتها في المشروعات الخدمية
  • أجمل إطلالات نجمات هوليوود في حفل جوائز إيمي على مر السنين
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • عباس منحها نجمة القدس.. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نور
  • أحدث إطلالة لـ ياسمين صبري قبل مشاركتها في موسم رمضان 2025 بمسلسل الأميرة
  • ليلى علوي تكشف حقيقة مشاركتها في رمضان المقبل
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • بنسلفانيا.. طرد شخصين داعمين لفلسطين من تجمع انتخابي لهاريس