البوابة:
2024-10-07@07:26:00 GMT

الملكة نور في مراسم تأبين آخر ملوك اليونان قسطنطين

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

الملكة نور في مراسم تأبين آخر ملوك اليونان قسطنطين

شاركت الملكة نور، أرملة العاهل الأردني السابق الملك الحسين بن طلال، في مراسم تأبين آخر ملوك اليونان، قسطنطين الثاني، الذي كان قد توفي في يناير 2023، عن عمر يناهز الـ82 عامًا.

اقرأ ايضاًالملكة نور الحسين تشارك في مراسم دفن الملك قسطنطين الثاني

وشوهدت الملكة نور أمس الثلاثاء، 27 فبراير، وهي تستعد للدخول إلى قلعة ويندسور التي تشهد مراسم التأبين بحضور عدد كبير من أفراد العائلة المالكة البريطانية وعددًا من أفراد العائلات المالكة من أوروبا ومختلف أنحاء العالم.

وظهرت الملكة نور برفقة الأمير كيريل، من بلغاريا، قبل أن تجلس في القاعة الكبرى من القلعة.

كما شوهد الأمير الحسن بن طلال، شقيق الملك الراحل الحسين بن طلال، وزوجته الأميرة ثروت الحسين.

وكان أفراد من العائلة المالكة البريطانية، باستثناء الملك تشارلز وكيت ميدلتون، قد أقاموا مراسم قداس عيد الشكر في وندسور في كنيسة القديس جاورجيوس، بعد مراسم التأبين.

كما انضمت الملكة كاميلا إلى جانب الأميرة آن، والأمير أندرو، والعديد من أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الملك فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا. 

كما كان ولي العهد اليوناني الأميرة ماري شانتال وولي العهد اليوناني الأمير بافلوس من بين الحضور، بالإضافة الأمير أندرو وسارة دوقة يورك معًا، وهذا يمثل الحدث الملكي الرئيسي الثاني لفيرغسون منذ انضمامها إلى العائلة المالكة في ساندرينجهام لعيد الميلاد.

الملكة نور في مراسم دفن الملك قسطنطين الثاني

شاركت الملكة نور وابنتها الأميرة راية بنت الحسين في مراسم دفن آخر ملك اليونان قسطنطين الثاني.

وشوهدت الملكة نور وهي تهم بالنزول من المركبة التي كانت تقلها برفقة ابنتها الصغرى الأميرة راية بنت الحسين في الساحة الخارجية لكاتدرائية ميتروبوليتان الأرثوذكسية التي تشهد مراسم جنازة الملك الراحل.

والتزمت الملكة نور خلال تواجدها في جنازة الملك قسطنطين الثاني، الذي حكم اليونان من 1964 إلى 1973، بملابس العزاء حين أطلّت بمعطف أسود طويل وغطت شعرها بوشاح أبيض اللون.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الملكة نور العائلة المالکة الملکة نور فی مراسم

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. آن هاثاواي تعود بـ "مذكرات الأميرة 3"

بعد تقديم الجزء الأول من فيلم "مذكرات الأميرة Princess Diaries" في عام 2001، وتبعه الجزء الثاني في 2004، أعلنت النجمة الأمريكية آن هاثاواي خوضها بطولة فيلمها الشهير في جزئه الثالث، المقرر انطلاقه قريباً، من إخراج أديل ليم.

ونشرت آن هاثاواي عبر حسابها على إنستغرام إعلان مجلة Variety عن عودتها للفيلم، ومقطع فيديو تردد فيه الاقتباس الشهير من الفيلم: "Shut up!".

وعلّقت على الفيديو كاتبة: "المعجزات تحدث.. العودة إلى جينوفيا مع أديل ليم، ديزني، وsomewherepictures.. لتستمر الحكاية الخيالية".

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Anne Hathaway‎‏ (@‏‎annehathaway‎‏)‎‏

من جانبها، صرّحت المخرجة أديل ليم في بيان: "بصفتي من أشد المعجبين بسلسلة Princess Diaries الأصلية، أشعر بسعادة غامرة لكوني جزءاً من فريق الجزء الثالث من هذه السلسلة المحبوبة. نتطلع إلى الاحتفال بعناصرها الأساسية المتمثلة في القوة النسائية والسعادة مع الجماهير في جميع أنحاء العالم".
وكان فيلم "Princess Diaries 3" قيد التطوير منذ عام 2022، وفي العام الماضي، قالت هاثاواي: "نحن وصلنا إلى مرحلة جيدة في المشروع، لا يوجد شيء للإعلان عنه حتى الآن، لكننا في مرحلة جيدة".

ولعبت آن هاثاواي دور ميا ثيرموبوليس في The Princess Diaries في الجزء الأول، الذي تناول قصة طالبة في الثانوية تدرك أنها أصبحت أميرة جينوفيا وتخضع لتدريبات ملكية على يد جدتها الملكة كلاريس رينالدي، التي جسدت دورها جولي أندروز، وذلك في عام 2001.

واستكمل العمل قصته في عام 2004 بفيلم The Princess Diaries 2: The Royal Engagement، وقام بإخراج الفيلمين غاري مارشال، الذي توفي في 2016، وتستند قصص الأفلام على سلسلة كتب ميغ كابوت.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مديرية السجون وجمعية كفى بالمنطقة
  • رسمياً.. آن هاثاواي تعود بـ "مذكرات الأميرة 3"
  • الفيصلي يطالب بتحكيم اجنبي لمواجهة الحسين
  • مخطط إيراني لضرب مصالح إسرائيلية في اليونان
  • سر ظهور سلاح الخامنئي في مراسم تأبين حسن نصر الله
  • بدء مراسم تأبين الشهيد السيد حسن نصر الله في مصلى طهران
  • أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات
  • بحضور خامنيئي... بدء مراسم تأبين السيد حسن نصر الله في طهران
  • بمصلى الإمام الخميني.. بدء مراسم تأبين حسن نصر الله فى إيران
  • بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في مصلى الإمام الخمينى بإيران