رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الأكاذيب التي تتردد حول إغلاق مصر لمعبر رفح، مشددًا على أنه خلال الـ4 أشهر الماضية كان هناك حديث أغلبه غير دقيق، متابعًا: “اتقال كلام بعضه مش دقيق ولكن التكرار أحيانا بيكون مهم لتأكيد الرسالة”.

 

وشدد “السيسي”، خلال كلمته في احتفالية “قادرون باختلاف” في نسخته الخامسة، المقام في مركز المنارة، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن مصر لم تغلق المنفذ، متابعًا: “علشان نعمل حاجة في الأوضاع التي تشهد اقتتال لازم نخلي بالنا ميحصلش مشكلة وإحنا بنعمل الإجراءات، وخلال الأيام الجاية نصل لوقف إطلاق النار وتبدأ إغاثة حقيقية لأهل القطاع في المجالات المختلفة”.

 

وأشار إلى أن مصر مستمره في دعم ومساندة القضية الفلسطينية حتى نصل لدولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح معبر رفح السيسي إكسترا نيوز قادرون بإختلاف فلسطينية

إقرأ أيضاً:

بلينكن يوجّه رسائل إلى حماس وإسرائيل

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كلاً من إسرائيل وحركة حماس إلى حل القضايا المتبقية، من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال بلينكن، في إفادة صحافية، مساء الخميس،: ""بناء على ما رأيته، جرى التوافق على نحو 90%.. لكن هناك قضايا قليلة بالغة الأهمية لا تزال عالقة"، بما في ذلك ما يسمى بمحور فيلادلفيا على الطرف الجنوبي لقطاع غزة على الحدود مع مصر.

وذكر أن هناك أيضاً بعض الخلافات حول كيفية مبادلة الرهائن الإسرائيليين بمعتقلين فلسطينيين.

وأضاف بلينكن: "أتوقع في الأيام المقبلة أن ننقل لإسرائيل، وأن تنقل قطر ومصر لحماس أفكارنا، نحن الثلاثة، بشأن كيفية حل المسائل العالقة المتبقية".
وتقوم الولايات المتحدة وقطر ومصر بدور الوساطة بين الطرفين.

وطرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو (أيار) مقترحاً لوقف إطلاق النار من 3 مراحل، لكن لا تزال هناك خلافات تعرقل إبرام اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

وترفض حماس أي وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا، بينما يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أن إسرائيل لن تنسحب منه.

U.S. Secretary of State Antony Blinken says 90% of a Gaza ceasefire deal is agreed upon, but key issues remain. Talks with Israel, Hamas, Qatar, and Egypt are ongoing. #Israel #Hamas #GazaCeasefire #Diplomacy pic.twitter.com/TE6sMQ6vtS

— WNO (@WNO_Headlines) September 6, 2024

وهذا الأسبوع، انضمت تركيا و5 دول عربية من بينها السعودية، فضلاً عن السلطة الفلسطينية، إلى مصر في رفض طلب إسرائيل بإبقاء قوات في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بلينكن يوجّه رسائل إلى حماس وإسرائيل
  • البنتاغون: نعمل على خطة لوقف إطلاق النار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق نار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • رويترز عن مصادر مصرية: واشنطن تحولت من نهج يُوصف بالتشاوري إلى محاولة فرض خطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر وتركيا متطابق بالدعوة لوقف فوري لإطلاق النار
  • البيت الأبيض: نعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار بغزة