أعلنت وزارة التجارة عن تسعة ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية بهدف الحد من العروض الوهمية والمضللة للمستهلك.

وبينت أن الضوابط هي: حصول المنشأة أو المتجر الإلكتروني على ترخيص لإجراء التخفيضات قبل الإعلان عنها، وإبراز الترخيص ليتمكن المستهلك من التأكد من صحته عبر مسح "الباركود"، والتزام المنشآت بالعروض والتخفيضات الحقيقية المرخص لها، وعدم التحايل أو التضليل أو التلاعب في الأسعار، وإيضاح نسبة التخفيض (من - إلى) بحيث تكون محددة ومكتوبة بشكل واضح للمستهلك.

كما تشمل الضوابط الالتزام بوضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة، وبيان السعر قبل وبعد التخفيض، والإفصاح عن سياسة الاستبدال والاسترجاع في فترة العروض، إضافة إلى التقيد بضمانات المنتج للشركات الصانعة للمنتجات المشمولة بالعروض الترويجية، والتقيد بضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية، وأخيرًا تمكين المستهلك من حق الاختيار للسل دون الإلزام بالعروض الترويجية.

وأكدت الوزارة استمرار الجولات التفتيشية للتحقق من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مناطق المملكة لحماية وحفظ حقوق المستهلكين.

مع بدء تخفيضات موسم #رمضان والعيد..
تعرّف على ضوابط التخفيضات في المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية.#قرّب_العيد pic.twitter.com/JyJS17caQt

— وزارة التجارة (@MCgovSA) February 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة التخفيضات التجارية أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن من المخللات الفاسدة بحماة

حماة-سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة محلاً تجارياً بمخالفة وجود مخللات فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود لمراسل سانا اليوم أن دوريات التموين ضبطت كمية 1.5 طن من المخللات الفاسدة بمختلف أنواعها في أحد المحال التجارية، تحتوي ديداناً وحشرات ميتةً، وتصدر عنها رائحة عفنة، مبيناً أنه تم تنظيم الضبط التمويني بحق الشخص المخالف وإتلاف كامل الكمية المضبوطة.

ولفت زيود إلى ضرورة تعاون الأهالي مع عناصر حماية المستهلك في الإبلاغ عن أي مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري تتم ملاحظتها أو شراؤها من الأسواق.

وفي السياق نفسه، أهاب زيود بأصحاب الفعاليات التجارية والصناعية إلى عدم التعامل مع أي شخص أو مجموعة أشخاص قد تعرف بنفسها على أنها عناصر رقابة تموينية، قبل إبراز المهمة الرسمية والهوية الرقابية، وذلك نظراً لانتشار عدة حالات يقوم بها أشخاص بانتحال صفة دورية تموين بقصد الابتزاز المادي والمعنوي، وإلى إعلام المديرية فوراً عند الشك بمصداقية أي شخص أو دورية حرصاً على حسن سير العمل الرقابي.

سالم الحسين

مقالات مشابهة

  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • تنسيقية شباب الأحزاب تدعو الحكومة الجديدة لبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار
  • التجارة الداخلية: لجنة إعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • ضبط 1.5 طن من المخللات الفاسدة بحماة
  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف