لبنان ٢٤:
2024-07-19@12:18:50 GMT

تحذير عاجل.. كارثة كبيرة قد تحصل في لبنان قبل رمضان

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

تحذير عاجل.. كارثة كبيرة قد تحصل في لبنان قبل رمضان

قال نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي إن "تكدّس الحاويات في مرفأ بيروت بسبب الإضراب يُشكّل كارثة كبيرة".    وفي حديث للـ"ام تي في"، رأى بحصلي أنه "إذا لم تحل المشكلة من الآن وحتى يوم السبت، سيكون لدينا ما يفوق الـ1200 حاوية تحتاج إلى الكشف، وبالتالي نحن على مشارف كارثة كبيرة قبيل شهر رمضان".   وتابع قائلاً: "نتواصل مع المعنيين ولكن المشكلة تكمن بين الوزارة والعاملين في القطاع العام".

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من موجة حر شديدة تستمر 10 أيام

تحذير عاجل من موجة حر شديدة تستمر 10 أيام، أعلن الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة المصرية أن هناك بداية لموجة شديدة الحرارة على كل أنحاء مصر.

وأشار إلى أن سبب موجة الحر يعود إلى امتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تماما على الأجواء خلال الـ10 أيام المقبلة.

موجة حر شديدة

أضاف فهيم أنه من المتوقع تعرض البلاد لموجة جديدة من الحرارة العالية تتجاوز الحرارة فيها عتبة الـ42 شمالا و45°م جنوبا وتستمر بداية من الأربعاء 17 يوليو ولمدة الـ10 أيام المقبلة على الأقل.

كما أكد فهيم أن المنخفض القادم من الهند سبب رئيسي لارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

وأشار إلى أن المنخفض يلعب دورا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ويؤدى إلى ارتفاع درجة الحرارة في كل من السعودية وبلاد الشام والعراق ومصر.

توقعت هيئة الارصاد أن يسود اليوم الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.
أما حالة الطقس ليلا فهي مائة للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلة الحرارة رطبة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، أما المحافظات الساحلية تصل إلى 33 مئوية، وترتفع على مدينة أسوان الأعلى حرارة وتسجل 43 مئوية.

وبالنسبة للظواهر الجوية المتوقع حدوثها اليوم، فتوقعت الأرصاد الجوية تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما رصدت خرائط الطقس نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استقرار حركة الملاحة البحرية، وستكون حالة البحر المتوسط اليوم خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية..
اما حالة البحر الأحمر فمتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

ارتفاع درجات الحرارة الأربعاء

في ذات السياق أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة يوم غد الأربعاء، وذلك بعد أن شهدت البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال الايام القليلة الماضية بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، والذي يستمر اليوم الثلاثاء.
فيما تستمر معدلات الرطوبة في الارتفاع، لتتجاوز نسبة الـ 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة.
وطالبت الأرصاد المواطنين بضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

من جانبه كشف الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وحتى بدايات الأسبوع المقبل وسط توقعات بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة .

وقال عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يستمر اليوم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة لتكون حول 35 درجة بالنسبة للقاهرة وتصل المحسوسة إلى 37 درجة نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة مع نشاط رياح على مسطح البحر المتوسط.

وأشار كذلك إلى أنه من المتوقع بداية من الأربعاء عودة مرة أخرى الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة لتصل ما بين 38 و39 درجة على القاهرة،وفي محافظات جنوب الصعيد ستتخطى ال 43 درجة ويستمر هذا الارتفاع حتى بداية الأسبوع المقبل على الأقل.
وأضاف أن الشعور بالأجواء شديدة الحرارة هو نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تصل إلى 95% في السواحل الشمالية.
كما اكد إنه سيكون هناك اعتدال في سرعة الرياح، وحركة الأمواج، مشددا على حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة تدريجيا بداية من غد.
وناشد القياتى المواطنين ضرورة التواجد فى أماكن جيدة التهوية وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل.

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء:

 القاهرة 

العظمى 35 درجةالصغرى 26

 الإسكندرية

العظمى 33الصغرى 24

مطروح 

العظمى 31 درجةالصغرى 24

سوهاج 

العظمى 41 درجةالصغرى 27

قنا

العظمى 42 درجةالصغرى 29

أسوان

العظمى 43 درجةالصغرى 30.

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل للمواطنين في بنغلاديش
  • رئيس الوفد الروسي: عسكرة الاتحاد الأوروبي تهدد بنشوب كارثة كبيرة
  • حدث ليلا.. تحذير من كارثة في الشرق الأوسط وحادثة قوية في الصين وإصابة بايدن بكورونا
  • رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية في لبنان يطمئن: “المخزون يكفي لثلاثة أشهر”
  • تحذير عاجل من البنتاغون يخصّ لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • تنطلق من العراق واليمن.. تحذير من انتفاضة ضد الوجود الأمريكي
  • تنطلق من العراق واليمن.. تحذير من انتفاضة شيعية ضد الوجود الأمريكي
  • تحذيرٌ من متحوّر جديد لكورونا... هل وصل إلى لبنان؟
  • تحذير عاجل من موجة حر شديدة تستمر 10 أيام
  • تحذير عاجل من مصر إلى العراق