بوابة الوفد:
2024-10-02@05:10:26 GMT

قنا مد ترخيص الحضانات المؤقتة إلى سنة

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

وافق اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، على مد فترة التجديد للحضانات التى تعمل بترخيص مؤقت من 6 اشهر الى عام، بشرط يكون ملف التجديد مستوفى بالكامل من الصحة والحماية المدنية وكافه الجهات المعنية.

وعقد المحافظ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا، ، لتوفيق أوضاع دور الحضانات الغير مرخصة، و مناقشة سبل تذليل العقبات وإيجاد الحلول بما يتفق مع اللوائح والقوانين.

 

استعرض الاجتماع الوضع الراهن للحضانات وعرض الصعوبات والتحديات التى تواجه توفيق أوضاع عدد 97 دور حضانة على مستوى المحافظة.

محافظ قنا 

 و بحث المجتمعون، سبل تذليل كافة العقبات وتيسير إجراءات استصدار أوراق الترخيص بما يتفق باللوائح المنظمة لها ومراعاة استيفائها للمواصفات وإجراءات الحماية المدنية والأمن والسلامة حرصا على سلامة الأطفال طبقا للقانون

 

52 حضانة مؤقتة الترخيص: 

أوضح المحافظ، أن إجمالي عدد الحضانات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي تبلغ نحو 582 حضانة مرخصة بالمحافظة، منها 52 حضانة ترخيص مؤقت.

لافتا أنه كلف مسئولى التضامن الاجتماعى، بضرورة عمل لجان دورية لمتابعة عمل الحضانات، والتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة لضمان سلامة الأطفال، موجها مسئولي الحماية المدنية بتيسير إجراءات ترخيص الحضانات

ومن جانبهم وجه مديرى الحضانات الشكر لمحافظ قنا، لتذليله جميع العقبات التى تمنع توفيق اوضاعهم، بما لا يخالف اللوائح والقوانين.

 

حضور الاجتماع: 

حضر الاجتماع، حسام حموده السكرتير العام، و محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة.

 وأحمد أبو المجد مدير عام إدارة الشؤن القانونية بالمحافظة، والدكتور يوسف رجب مدير مجمع إعلام قنا، ومحمد عبد الناصر مدير عام ادارة الأسرة والطفولة.

وممثلين عن كلا من الحماية المدنية، و الصحة، والتربية والتعليم، ومكتب العمل، والشباب والرياضة، و مديرى دور الحضانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا سنة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ترخيص مؤقت الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض

أعلن رئيس مجلس "الدوما" الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أن تشديد شروط الإقامة المؤقتة الممنوحة للأجانب عبر الزواج من مواطنين روس سيلغي فائدة الزواج الصوري كوسيلة للحصول على الإقامة. وأوضح فولودين أن "التعديلات الجديدة ستجعل الزواج الصوري بلا جدوى في الحصول على الإقامة المؤقتة التي تُعد شرطاً للحصول على الجنسية الروسية"، مؤكداً أن مجلس "الدوما" يواصل معالجة التحديات المتعلقة بتشريعات الهجرة بشكل منهجي.

وأشار إلى أن القانون الجديد سيعزز الزواج الفعلي وسيقلص من حالات الزواج الوهمي، لافتاً إلى أنه منذ عام 2021 تم تسجيل 4300 حالة زواج صوري بهدف الحصول على الإقامة المؤقتة، والتي تم إلغاؤها.

في سياق متصل، صادق "الدوما" في قراءة ثانية على مشروع قانون يقضي بتمديد مدة الزواج المطلوبة بين الأجنبي ومواطن روسي من سنتين إلى ثلاث سنوات للحصول على تصريح الإقامة المؤقتة، الذي يُعتبر خطوة أولى نحو التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية.

مقالات مشابهة

  • نقل العاصمة من بورتسودان لعطبرة العودة لتحالفات الولاء والمناصرة
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • الجيش اللبناني: القيادة تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها