RT Arabic:
2024-10-03@07:01:48 GMT

لافروف يزور تركيا مطلع مارس

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

لافروف يزور تركيا مطلع مارس

صرحت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن الوزير سيرغي لافروف سيزور تركيا يومي 1-2 مارس المقبل، وسيجري محادثات مع نظيره التركي هاكان فيدان، بما في ذلك في الشأن الأوكراني.

إقرأ المزيد تفاصيل عشاء "أمريكي" مع لافروف (صورة)

جاء ذلك وفقا لما قالته زاخاروفا في الإفادة الصحفية اليوم الأربعاء، حيث تابعت: "سيقوم الوزير، 1-2 مارس، بزيارة لتركيا للمشاركة بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي، ومن المقرر إجراء محادثات بينه وبين نظيره التركي، ستشمل مجموعة واسعة من القضايا، وفي المقام الأولى وضع وآفاق التعاون الثنائي في مجالات الاهتمام المشترك، بما في ذلك قطاعات التجارة والطاقة والأمن والمصارف والسياحة، إضافة إلى الوضع في أوكرانيا ومنطقة القوقاز والشأن الفلسطيني الإسرائيلي والسوري والليبي".

وأضافت زاخاروفا أن الوزيرين سيعملان على وضع جدول زمني للاتصالات الثنائية على مختلف المستويات، وقالت إن الوزير سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية الأخرى، إلا أنها لم تحدد مع من.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا سيرغي لافروف ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط

 

حملت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة المسئولية عن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا

وقالت زاخاروفا في تصريحات إعلامية تعليقا على التصعيد الحالي في المنطقة-: "متأكدة من أن كل ما نشهده يقع تحت المسؤولية المباشرة للولايات المتحدة، التي أدعت أن لها الحق الوحيد في فعل "الأمر الجيد" في هذه المنطقة" (على حد وصفها).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن الليلة الماضية هجوما صاروخيا باليستيا ضد إسرائيل ردا على مقتل كبار قادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني. وقالت طهران إن 90٪ من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة بنجاح. وبدورها، قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

مقالات مشابهة

  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • المالية النيابية:الشهر المقبل مناقشة موازنة 2025
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»
  • زاخاروفا: فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط
  • اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟