صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وعد أوكراني بتسريع الهجوم المضاد والتقدم الروسي مستمر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جندي أوكراني يتفقد دبابة روسية مدمرة رويترز السبت 22 يوليو 2023 13 05كرر الرئيس الأوكراني .، والان مشاهدة التفاصيل.

وعد أوكراني بتسريع الهجوم المضاد والتقدم الروسي مستمر

جندي أوكراني يتفقد دبابة روسية مدمرة (رويترز)

السبت 22 يوليو 2023 / 13:05

كرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وعوده المطلقة بتسريع الهجوم المضاد في وقت قريب، وذلك بعد أن اعترف مجدداً أنه يسير بوتيرة منخفضة للغاية، مشيراً إلى أن قوات كييف تقوم تدريجياً بتذليل عقبة الألغام.

وبعد القصف الذي شهده جسر القرم الأسبوع الماضي والذي أدى إلى مقتل شخصين، وتهديدات الكرملين بالرد عليه بشكل مناسب، قال زيلينسكي إن الجسر يعتبر هدفاً عسكرياً في الحرب.

⚡️The Crimean bridge is our goal, which must be neutralized - ????????Zelensky. pic.twitter.com/TOR70zkGjt

— ????????Ukrainian Front (@front_ukrainian) July 21, 2023 جسر حيوي

أوضح زيلينسكي أمس الجمعة، أن الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا "يجلب الحرب وليس السلام"، وبالتالي فهو هدف عسكري. وأضاف في حديثه عبر دائرة تلفزيونية إلى مؤتمر آسبن الأمني ​​في الولايات المتحدة، أن "الجسر البري وخط السكك الحديدية، الذين بنتهما روسيا ودخلا الخدمة في عام 2018، لم يكونا مجرد طريق لوجستي".

وتابع "هذا هو الطريق الذي يستخدم لتغذية الحرب بالذخيرة ويتم ذلك بشكل يومي. وهو يسلح شبه جزيرة القرم"، موضحاً "بالنسبة لنا، من المفهوم أن هذه منشأة للعدو مبنية خارج القوانين الدولية وجميع القواعد المعمول بها. لذلك، من المفهوم أن هذا هدف لنا. والهدف الذي يجلب الحرب، وليس السلام، يجب تحييده".

وحول الهجوم المضاد، قال الرئيس الأوكراني "الهجوم استغرق بعض الوقت للاستعداد لأن قوات الاحتلال الروسية أقامت عدة خطوط دفاعية، ونشرت ألغاماً على نطاق واسع في الأراضي الأوكرانية"، وأضاف "أوكرانيا لا تتراجع. إنها تحرر أراضيها تدريجياً، وهو أمر مهم للغاية"

قصف على زابوريجيا

وأعلن مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة "فوستوك" العسكرية التابعة للجيش الروسي، أوليغ تشيخوف، أن سلاح الجو التابع للمجموعة، قصف 10 نقاط لتجمع القوات الأوكرانية على محور زابوروجيا.

سبوتنيك" الروسية: "استهدف الطيران الحربي أكثر من 10 نقاط لتجمع القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بياتيخاتكي، وربوتينو، وبريوتنوي"، وأشار إلى أن سلاح المدفعية نجح في إحباط محاولة القوات الأوكرانية إجراء عملية تناوب مع الم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العوادي: العراق مستمر بدعم لبنان وسيكون له دور بإعادة إعماره

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، الاثنين، أن الأزمة الفلسطينية واللبنانية حاضرة في اجتماعات رئيس الوزراء بنيويورك، فيما أشار الى أنه سيكون للعراق دور كبير في إعمار لبنان بعد إيقاف الحرب.

وقال العوادي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "‏الحكومة العراقية اتخذت خطوات عديدة لدعم لبنان، لاسيما منذ 7 تشرين الاول الماضي، منها تزويد لبنان بالوقود شهرياً، ما ساهم في استمرارية عمل المؤسسات اللبنانية كالمستشفيات والمدارس".

وأضاف، أن "العراق لم يتردد بتقديم الوقود والطاقة الى لبنان ومستمر بهذا النهج، فضلاً عن الإغاثات والمساعدات الطبية، إذ تم إرسال الوجبة الخامسة من المساعدات وبواقع 75 طناً".

وأشار، الى أن "العراق من أوائل الدول التي قدمت مبادرات بعد أحداث تفجير أجهزة الاتصال في لبنان، إذ تم إرسال 5 شحنات وبواقع مئات الأطنان من المواد الإغاثية والتي تنوعت ما بين أدوية ومواد غذائية وملابس".

وأردف: "مستمرون بتقديم مواد الإغاثة إلى لبنان خلال الفترة الحالية والقادمة"، لافتا الى "دور العراق السياسي الكبير من خلال زيارة رئيس الوزراء الأخيرة الى نيويورك حيث ألقى الحدث اللبناني بظلاله".

وتابع، أن "اللقاءات الثلاثين التي أجراها رئيس الوزراء على مدى ستة أيام الماضية كانت الأزمة الفلسطينية واللبنانية حاضرة، حيث مارس رئيس الوزراء ضغوطاً كبيرة على ضيوفه بالإضافة الى كلمته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بهذا الصدد"، مؤكداً، أنه "بعد وقف الحرب في لبنان سيكون للعراق دور كبير في إعماره".

وعن رؤية الحكومة العراقية، إزاء الأزمة اللبنانية نوه العوادي، بأن "المجتمع الدولي هو الوحيدة القادر على إيقاف هذه الحرب، واستخدام منافذ القوة للضغط على الكيان الصهيوني".

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • الخارجية السودانية: بيان الإمارات كاذب ودورها مستمر بتسعير الحرب في البلاد
  • العوادي: العراق مستمر بدعم لبنان وسيكون له دور بإعادة إعماره
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم