بوابة الوفد:
2024-09-09@04:30:23 GMT

البيت المصري ببولندا يشارك بمعرض The Art of Diplomacy

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

بحضور البيت المصري في بولندا تم أمس افتتاح  معرض The Art of Diplomacy بمتحف Łazienki
Królewskie  بالعصمة البولندية وارسو .

 

وشارك به عدد من الدبلوماسيين وممثلي البعثات الدبلوماسية المهتمين بالفنون المختلفة من الرسم والتصوير والتصميم والفسيفساء وغيرها ومثل العارضين مجموعة من الدول الكبرى المتواجدة ببعثاتها الدبلوماسية على الأراضي البولندية ومنها قبرص وفنزويلا وإيطاليا ومالطا ولوكسمبورغ  وتشيلي ونيوزيلندا ومنغوليا.

 

 وكان على رأسهم مشاركة جمهورية مصر العربية والتي تمت من خلال عرض اللوحات الفنية لحرم السفير حاتم تاج الدين - سفير مصر في بولندا والتي قدمت من خلالها مجموعة متميزة من أعمالها الفنية الحديثة وذلك ضمن مشاركتها بالمعرض للعام الثالث على التوالي.

 

 كما شارك في هذا العام لأول مرة احمد حاتم تاج الدين بعرض مجموعة متميزة ومتنوعه للصور الفوتوغرافية التي قام بالتقاطها بعدسة كاميراته الاحترافية والتي تحمل لقطات من جميع أنحاء العالم وعلى رأسها مصر حيث تضمنت المجموعة لقطات لأهم المناطق السياحية الثقافية في مصر، وكان على رأس الحضور  الدكتورة نوران حلمي نائب رئيس البعثة المصرية و محمد فرير قنصل مصر في بولندا وعدد كبير من السادة السفراء العرب وسفراء الدول الأجنبية لدى بولندا. 

 

وحضر الافتتاح الرسمي للمعرض من جمعية البيت المصري في بولندا خالد هجرس رئيس جمعية البيت المصري والسيد محمد الجندي – نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة الإعلامية للبيت المصري ،وتم افتتاح المعرض من قبل مديرة متحف والسادة ممثلي وزارة الخارجية البولندية.


ومن الجدير بالذكر أن المعرض مستمر ويرحب بالزائرين حتى يوم ١٠ مارس وذلك بمتحف حديقة Łazienki بالعاصمة  البولندية وارسو 

 

received_7218501138205770 received_3763594960594256 received_1831496140658947 received_1655908378278254 received_1128287871500239 received_258977770589558 received_766690454993848 received_845099647374790

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البیت المصری فی بولندا

إقرأ أيضاً:

برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو

عقدت مجموعة العمل الوطنية المعنية بالترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو، والمشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2138 لسنة 2023، اجتماعها الفصلي الرابع، بحضور الدكتور خالد العناني المرشح المصري للمنصب ومشاركة ممثلي الوزارات والجهات المختلفة، وبرئاسة السفير عمرو الجويلي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي.

وصرح مساعد وزير الخارجية، بأن مجموعة العمل استمعت إلى عرض وزارة الخارجية للجهود النشطة التي قامت بها منذ الاجتماع الثالث للمجموعة في نهاية أبريل الماضي، سواء على الصعيد الدولي من خلال التواصل مع الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو، خاصة من خلال الجولات الخارجية، واستصدار القرارات من المنظمات والمنتديات الدولية والإقليمية المختلفة، وعقد الأنشطة الترويجية العامة الدولية من جانب، وعلى الصعيد الداخلي فيما يتعلق بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة، ومن ضمنها اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام

وأضاف رئيس مجموعة العمل، أن الاجتماع عكس الأولوية التي توليها جميع الجهات الوطنية لهذا الترشيح الهام، باعتباره الترشيح المصري العربي الإفريقي، والإسهامات الموضوعية والتسهيلات الإجرائية التي تقدمها كل جهة، إضافة إلى الخطوات المعززة المطلوبة خلال الفترة المقبلة.

وأكد المشاركون على أهمية المساهمة المتكاملة من الوزارات والجهات الوطنية كافة، وذلك لتعزيز فرص المرشح المصري للحصول على ذلك المنصب ذي الأولوية للدول العربية وللقارة الأفريقية وللجنوب العالمي بأكمله.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)

وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين

وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية

مقالات مشابهة

  • ترتيب مجموعة البرتغال بعد الفوز أمام اسكتلندا
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • «أبيض الشباب» يخسر «التجربة البولندية»
  • البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري
  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي مجموعة Thales Group الفرنسية بمعرض الطيران
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة