العُمانية: تحتفل سـلطنة عمـان ممثلـة بهيئـة الدفـاع المدني والإسعاف في الأول من مـارس من كل عام باليـوم العالمي للدفاع المدني، وذلك تنفيـذا لمقررات المنظمة الدولية للحماية المدنية من أجل إحياء هـذه المناسبة دوليـًا وإقليميـًا ومحليـًا وتقديرًا منها للجهود التي تبذلها أجهزة الدفاع المدني بمختلف دول العالم.

ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار (دور الدفاع المدني في التنميـة المستدامة) وذلك لأهمية دور أجهزة الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة العامة والحد من المخاطر والتقليــل من آثارها، والعمل على تطبيق التدابير والإجراءات ذات الصلـة بأعمـال الدفـاع المدني والإسعاف.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني فرصة سانحة لنشر وتعزيز الوعي الوقائي لدى كافة شرائح المجتمع للحد من المخاطر المرتبطة بأمن وسلامة الأرواح والممتلكات، عبر البرامج التلفزيونية والإذاعية والمقالات الصحفية، وعقد الندوات والمحاضرات، بالإضافة إلى توزيع المطبوعات والملصقات التوعوية في الأماكن العامة والطرقات.

وقد أعدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف هذا العام سلسلة من البرامج التوعوية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، منها فعاليات ومناشط والقيام بزيارات ميدانية إلى مراكز تأهيل المعاقين والمستشفيات والمطارات والموانئ ومحطات تقديم الخدمات في بعض المؤسسات الحكومية وغيرها من الأماكن التي تستهدف من قبل الجمهور.

كما ستنظم الهيئة خلال الفترة من 6 لغاية 7 مايو القادم "مؤتمر ومعرض عُمان للدفاع المدني والإسعاف" في نسخته الثانية إلى جانب إقامة معرضين توعويين في محافظتي ظفار والبريمي، وتدريب نحو (5000) شخص من أفراد المجتمع على برامج الأمن والسلامة والإسعافات الأولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المدنی والإسعاف الدفاع المدنی للدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في تغريدة عبر منصة «إكس»: نبارك لفريق الإدارة العامة للدفاع المدني دبي تكريمهم من قبل الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق التي تعتبر الأكبر عالمياً في مجال الإطفاء ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن برنامج الاستعداد البيئي كأفضل برنامج عالمي لتخفيض حوادث الحريق عبر منظومة تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات... كما نبارك للرائد دكتور عيسى احمد المطوع من الإدارة العامة للدفاع المدني دبي بمناسبة اختياره رئيساً لوحدة المؤشرات العالمية لحوادث الحريق ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض انبعاثات الكربون... فخورون بكوادرنا وفرقنا الوطنية وخبراتهم وإنجازاتهم التي ترسخ المكانه العالمية لدولة الإمارات وتأكد دورها كشريك مؤثر في رسم مستقبل الحماية والسلامة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • محافظ النبطية تسلمت من اليونيفيل تجهيزات للدفاع المدني
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م