كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف رئيس مركز ومدينة إهناسيا ومدير التخطيط العمراني بالمحافظة، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، لتسهيل حصول 16 مواطنا من قرية براوة بمركز إهناسيا على تصاريح بالبناء، لا سيما وأنهم قد حصلوا على تصريح من وزارة الزراعة.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع المواطنين الذى يعقده محافظ بني سويف، بشكل مستمر للوقوف على شكاوى ومشكلات المواطنين فى الموضوعات التي تتطلب الحلول العاجلة، أو التي تتطلب تنسيقا مع وزارات وجهات ذات صلة.

يحضر  اللقاء المختصون من رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات ومديرو الإدارات المعنية لسرعة إبداء الحلول والسرعة فى التنفيذ.

"خصوصية التعامل مع الطلاب ذوي الهمم" .. ندوة بآداب بني سويف بني سويف.. التخطيط العمراني تبدأ إجراءات إنشاء قاعدة بيانات للبنية الأساسية

من جانبه، أفاد مدير التخطيط العمرانى بالمحافظة، بأن الموضوع متوقف بسبب اشتراطات قيد الارتفاع، خاصة أن قطع الأراضى "محل الشكوى" تقع فى النطاق  الذى يتطلب موافقة أو  إفادة بعدم الاختصاص من بعض الجهات المركزية.

فيما أكد رئيس المدينة، أنه سيتم التنسيق مع التخطيط العمراني بالمحافظة لتوفير جميع البيانات المطلوبة والتنسيق مع الجهات المختصة لتذليل العقبات وإنهاء التراخيص للمواطنين فى أقرب وقت ممكن.

وأعرب المواطن العمدة محمد نجيب الذى تقدم بالشكوى بالنيابة عن أهالي القرية أصحاب الطلب، عن شكره وتقديره للمحافظ وحرصه على دراسة الشكوى من كل الجوانب والسماع لكل التفاصيل وتوجيهه بالحلول العاجلة طبقا للقانون، مؤكدا تعاونه مع التنفيذيين الذين تم تكليفهم بمتابعة حل المشكلة.

حضر اللقاء  المفتوح ناصر سيف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، ومها حميدة، مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين، والمهندس رامي رجب، مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، والمهندسة حنان ياسين، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني المدين خدمة المواطن طلاب ذوي الهمم قرية غنيم محافظ بنى سويف محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وكل بنی سویف

إقرأ أيضاً:

فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ،سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير،أعدته "د.سماح جاد وكيل وزارة الصحة"بشأن قيام إدارة القوافل،بتنفيذ قافلة طبية"على مدار "السبت والأحد  الماضيين"بقرية الحمام مركز ناصر من 10 عيادات في   9 تخصصات (الباطنة -  الأطفال  -  الجراحة- النساء  - الجلدية  -  تنظيم الأسرة - الاسنان - العظام - الرمد ) وضمن اجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1794 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم  138 - معمل طفيليات  48- حالات  الأشعة  العادية  9 - استصدار   6  قرارات  نفقة دولة - تحويل عدد 5 مريض للمستشفيات لإستكمال العلاج  - موجات فوق صوتية  121 حالة

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد   160. مواطن ، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من  فيروس كورونا المستجد - متابعة الحمل - تنظيم الاسرة - سرطان الثدى - سلامة الغذاء - سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة ) ، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد  مواطن 300  ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 4743 خدمة

جدير بالذكر أن تلك القوافل_التي  تحظى بدعم نوعي من الوزارة_يتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية والدكتور محمد خلف  مسئول الإمداد الطبي،طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل،أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية البراهمة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • أنشطة موسعة لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الشيخية جنوب قنا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة