أعلن هارون عبدالعزيز، مدير مديرية عمل محافظة البحر الأحمر، توفير فرص عمل جديدة للشباب، مع فرص للتدريب المهني على مهم يحتاجها سوق العمل، إضافة إلى استعراض دور وزارة العمل خلال الفترة الراهنة بقيادة الوزير حسن شحاتة.

أخبار متعلقة

وزير العمل: مصر لم تقف مكتوفة الأيدى فى مواجهة التحديات العالمية لـ «الأكثر احتياجًا»

الإمارات: بناء منظومة الطاقة الجديدة يتطلب تسريع نطاق العمل وتوحيد الجهود

وزارة العمل تنظم جولة ميدانية بعدة منشآت في أسيوط للاطمئنان على وسائل السلامة

وزارة العمل تعلن بدء تلقى طلبات التدريب المهنى على 11 مهنة يحتاجها سوق العمل بأسيوط

يشار إلى أن تلك التصريحات جاءت خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينه الغردقة، في إطار الإعداد لتنظيم ملتقي التوظيف للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين بها، تحت رعايه وزير العمل حسن شحاتة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ويشمل مجموعة من الوظائف المتخصصة في المنشآت الفندقية والصناعية والخدمية والتجارية، لجميع المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل.

وتضم المهندسين، والمحاسبين، ومندوبي المبيعات، وممثلي خدمة العملاء، ومهن الفندقة مثل خدمة الغرف وعلاقات عامة ومراجعي حسابات ومسؤلي جروبات سياحية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل للمديريات بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية لهم في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى للحد من معدلات البطالة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها تلقت تقريراً من هارون عبد العزيز، مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، أفاد فيه بأنه استعرض خلال المؤتمر أهمية قرار مجلس الوزراء الصادر بتغيير اسم الوزارة من وزارة القوي العاملة الي وزارة العمل.

وأشار إلى أن لفظ العمل اشمل واعم ويدل علي أطراف منظومة العمل وهم العمال وأصحاب الأعمال والحكومة ممثلة في وزاره العمل، كما استعرض أنشطه الوزارة في جميع ملفات عملها سواء ما يخص تعزيز علاقات العمل، والتدريب المهنى، والسلامة والصحة المهنية، لافتا إلى سياسة الوزارة الجديدة في للقيام بمهام التشغيل وتوفير فرص العمل تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ووزير العمل، كما أن الوزارة في هذا الصدد تصدر نشرة دورية للتوظيف كل 15 يوم، داعياً المشاركين الي الاطلاع عليها علي الصفحة الرسمية للوزارة علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتابع: أنه قدم الدعوة للمشاركين بدعوة كل الشباب الراغبين في العمل من معارفهم وأقاربهم للحصول على فرصة عمل من الفرص التي يوفرها الملتقى، كما تم استعراض انشطة الروتاري وهي أنشطة إجتماعية منها تدريب الشباب تحت سن الـ20 عاماً علي بعض الحرف اليدوية كالنقش والرسم، وبعض المبادرات المتعلقة بالتدريب والتوظيف، ومنها مبادرة تدريب الشباب الراغب في التدريب علي البرمجهة من أجل التوظيف من خلال الشركات المشاركة، وكذلك مبادرة تدريب الشباب علي صناعة الآثاث.

يشار إلى أنه شارك في المؤتمر نائب رئيس نادي روتاري الجونة، ومسئولي شركة كواليتي للدعاية الشركة المنفذة للمؤتمر، ومدير شركة ألدو فيلج، ومدير شركة أبوعسر، بينما حضر من المديرية عماد رجب، مدير الشئون القانونية، وأشرف الفقي ممثل الشئون الإدارية.

فرص عمل الوزير حسن شحاتة ملتقي التوظيف للشباب اخبار مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فرص عمل اخبار مصر زي النهاردة وزارة العمل فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: زيادة دور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المرحلة المقبلة

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص فى الاقتصاد المصرى، يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادى خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أننا نؤمن بأن السياسات المالية تسهم بدور كبير وفعَّال فى الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلى، واستدامة المالية العامة للدولة. 

أضاف الوزير، فى حوار مفتوح مع ممثلى مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دى. كود للاستشارات المالية والاقتصادية»، أننا نتبني سياسات مالية منضبطة، وأكثر مساندة لمجتمع الأعمال، وأشد تأثيرًا فى دفع الأنشطة الاقتصادية، حيث سنعمل على مساندة الإنتاج والتصدير للإسهام فى تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى، موضحًا أننا نستهدف خلق بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، ترتكز على التنافسية العادلة. 

قال الوزير، إننا بدأنا بإطلاق حزمة التسهيلات الضريبية لاستعادة ثقة المستثمرين وبناء جسور الشراكة ولمساعدتهم على المنافسة القوية محليًا وعالميًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحوافز، والعمل على تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، ونعمل على استراتيجية متوسطة الأجل لضمان استقرار السياسات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين لدى المستثمرين. 

أوضح الوزير، أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس، وسوف يرتبط الحصول على الحوافز بتحقيق الأهداف، لافتًا إلى أن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصدير والصناعة ومصادر الطاقة المتجددة، من أهم المجالات المستهدفة، وسنوفر التمويل السنوى الكافى لتنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وأطلقنا مبادرة جديدة للسياحة بقيمة ٥٠ مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عدد أكبر من السائحين، ونعمل أيضًا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة من أجل توطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

أكد الوزير، أننا نعمل على التحرك السريع لوضع نسبة وأعباء الدين للناتج المحلي فى مسار نزولى وتحسين مؤشرات المديونية الخارجية، حيث نسعى لخلق مساحات مالية جديدة للإنفاق الأكثر استهدافًا لدعم الإنتاج والتنمية البشرية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • وزير المالية: زيادة دور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المرحلة المقبلة
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟