RT Arabic:
2024-10-03@09:07:34 GMT

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة على محور أفدييفكا

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة على محور أفدييفكا

أعلنت الدفاع الروسية الأربعاء أن قواتها حررت بلدة بيتروفسكويه على محور أفدييفكا في دونيتسك، وذلك بعد يوم على إعلان وزير الدفاع سيرغي شويغو عن تحرير 3 بلدات بالمنطقة خلال أسبوع.

إقرأ المزيد شويغو: أوكرانيا خسرت أكثر من 444 ألف جندي منذ بداية العملية الخاصة

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن وحدات من قواتها سيطرت على خطوط ومواقع أكثر ملائمة على محوري أفدييفكا وخيرسون، وحسنت وضعها التكتيكي على محور كوبيانسك، كما حسنت وضعها على الخط الأمامي على محور دونيتسك.

وأفاد تقرير الدفاع الروسية بأن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 695 جنديا خلال اليوم الماضي.

وفي ما يلي أبرز تفاصيل التقرير:

صد 7 هجمات على محور كوبيانسك، وبلغت خسائر العدو نحو 145 عسكرياصد 3 هجمات مضادة على محور دونيتسك، حيث خسر العدو نحو 230 جندياصد 11 هجمة مضادة على محور أفدييفكا وخسائر الجيش الأوكراني شملت نحو 165 جنديا و4 دبابات وعربتي مشاة قتالية من طراز "برادلي" وعددا من المعدات الأخرىعلى مجور جنوب دونيتسك بلغت خسائر العدو نحو 115 عسكرياوفي اتجاه خيرسون خسرت القوات الأوكرانية نحو 40 عسكريا، وتمت إصابة مدفع Caezar ذاتي الحركة فرنسي الصنع وعدد من المدافع الأخرىتدمير رادار لنظام الصواريخ "إس-300" المضادة للطائرات ومستودع ذخيرة وقاعدة لتخزين الوقود ومواد التشحيم للقوات الأوكرانية، وموقع لتخزين وتصنيع الطائرات بدون طيار، مع إصابة قوات ومعدات عسكرية للعدو في 131 منطقةتدمير 99 طائرة أوكرانية بدون طيار وإسقاط 3 صواريخ من نظام HIMARS

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك صواريخ طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

ثلاث كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا

أوقع مقاتلو حزب الله، قوات راجلة ومحمولة تابعة للاحتلال في ثلاث كمائن قاتلة على الحدود مع جنوب لبنان، الأربعاء، أسفرت عن مقتل 14 جنديا وضابطا على الأقل وإصابة آخرين. 

الكمين الأول وقع في بلدة العديسة قضاء بلدة مرجعيون، حينما تصدي مقاتلو الحزب لقوة لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى البلدة انطلاقا من السلك الحدود مع جنوب لبنان، وأوقعوا فيها خسائر، وأجبروها على التراجع.

وفي مارون الراس، نفذ الحزب كمينه الثاني، معلنا أ خوض اشتباكات مع جنود إسرائيليين تسللوا إلى البلدة جنوب لبنان وإيقاع إصابات في صفوفهم.

وفي بلدة يارون، كان الكمين الثالث، والذي فجر خلاله مقاتلو الحزب عبوة بقوة إسرائيلية في محيط البلدة الحدودية.


وقال الحزب في بيان إنّه "بينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تحاول الالتفاف على بلدة يارون، باغتهم مجاهدو المقاومة بِتفجير عبوة خاصة"، مشيرا إلى أنّه "أوقع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح".
بدوره، أكد الجيش اللبناني أن قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله"، عن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان "تل أبيب" بدء عملية عسكرية في جنوب لبنان، فجر الثلاثاء.

وقال متحدث "حزب الله" محمد عفيفي: "أوقعنا عددا كبيرا من القتلى بصفوف القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات ببلدتي العديسة ومارون الراس جنوب لبنان لكن هناك تعتيم من العدو".

وأضاف: "ما حصل ببلدتي مارون الراس والعديسة ما هو إلا بداية، والحزب في الجنوب بأعلى درجات الجهوزية".

14 قتيلا
بدوره، تكتم جيش الاحتلال على حجم خسائره، معترفا بسقوط ضابط في وحدة الكوماندوز قتيلا خلال الاشتباكات، بينما قالت مصادر إسرائيلية لسكاي نيوز عربية، الأربعاء، إن 14 جنديا إسرائيليا قتلوا باشتباكات وقعت في جنوب لبنان.
#عاجـــــــــــــل_لبنـــــــــــــان
⛔المقاومة تفرم الصهاينة الآن:
حسب المعلومات فإن الذين فطسوا بين ميت وجريح يزيد عن 140 جرذ في موقعين فقط.
كبروا وادعوا بالنصر والثبات. #جنوب_لبنان#تل_أبيب#ايران#تل_ابيب_تحترق pic.twitter.com/718pa3onvM — د.حمود النوفلي (@hamoodalnoofli) October 2, 2024
ونشر جيش الاحتلال ما قال إنها "المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان".

وقال: "تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان".

وادعى أن قواته "دمرت هناك مجمعا قتاليا لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر".

وتشن دولة الاحتلال هجمات دموية على لبنان هي الأعنف منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا
  • مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديا باشتباكات في جنوب لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • ثلاث كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. وتقارير عن مقتل 14 جنديا إسرائيليا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف