زنقة 20 ا علي التومي

يبدو أن زعيم جبهة البوليساريو الإرهابية “ابراهيم غالي” فقد صوابه في الأونة الأخيرة إلى درجة بات يوزع الإتهامات ذات اليمين وذات الشمال آخرها وصفه الموقف الإسباني تجاه قضية الصحراء المغربية بـ”الغادر”.

ويبدو أن زعيم جبهة البوليساريو “ابراهيم غالي”، الحامل للجنسية الإسبانية، لم يستسغ بعدُ التقارب الإسباني المغربي، الذي يعبر عن تقارب مصالح دولة بدولة بعيدا عن مصالح قادة جماعة إرهابية يستغلون إحتجاز ساكنة تندوف لتسمين أرصدته البنكية عن طرق نهب المساعدات الدولية.

مناسبة هذا الحديث، يأتي بعد أن قال زعيم مرتزقة البوليساريو  في كلمة بمناسبة احتفال البوليساريو بما يسمى “ذكرى إعلان تأسيس” الجمهورية الوهمية، بأن إسبانيا لجأت “إلى طعنات غادرة جديدة في ظهر الشعب الصحراوي، كما كان الحال في اتفاقيات مدريد”.

وأضاف زعيم البوليساريو، أن “حكومة مدريد لا يمكنها أن تغير من وضعها القانوني كقوة مستعمرة”.

ويأتي نصريح زعيم الإنفصاليين في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة بيدرو سانشيز عن دعمها الكامل والصريح لمبادرة الحكم الذاتي الذي تقدم بها المغرب سنة 2007 واعتبارها المبادرة الأنجح والأكثر مصداقية لإنهاء هذا الملف المفتعل.

ويرى دوليون ان الإعلان الإسباني الدام للمغرب في وحدته الترابية يرقى إلى “الاعتراف الواضح والصريح بمغربية الصحراء” إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والمانيا،وهو الأمر الذي شكل ضربة صادمة للجزائر وصنيعتها البوليساريو.

يشار إلى أن صحيفة “لاراثون” الإسبانية كانت قد كشفت في وقت سابق أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، جدد بطاقته الوطنية الإسبانية آخر مرة في 2016، وفق رسالة بعثت بها مفوضية الإعلام العامة للشرطة إلى المحكمة الوطنية العليا.

ونقلت الصحيفة، بحسب الرسالة، أن غالي جدد بطاقته في 30 يونيو 2016 في تالافيرا دي لا رينا وكانت سارية المفعول أثناء دخوله البلاد قادما من الجزائر للعلاج.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024

تأهل كل لاعبي نادي ريال مدريد الإسباني مع منتخباتهم إلى ربع نهائي يورو 2024، ليصبح بذلك أكثر فريق لديه لاعبون في هذا الدور من البطولة القارية.

واستدعي 13 لاعبا من النادي "الملكي" إلى منتخبات بلادهم وهي: إسبانيا تركيا ألمانيا إنجلترا فرنسا كرواتيا أوكرانيا واللاعبان الوحيدان من الملكي اللذان خرجا من دور المجموعات في يورو 2024 هما: لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا أندريه لونين حارس مرمى أوكرانيا وتأهل 11 لاعبا إلى ثمن النهائي وعبروا جميعا لربع نهائي يورو 2024 وهم: الإسباني خوسيلو (انتقل من الريال إلى الغرافة القطري بعد انطلاق البطولة) الإسباني داني كاربخال الإسباني ناتشو (انتقل من الريال إلى القادسية السعودي بعد انطلاق البطولة) الألماني أنتوني روديغير الألماني توني كروس الإنجليزي جود بيلينغهام التركي أردا غولر الفرنسي كليان مبابي (أعلن انضمامه لريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان قبل انطلاق البطولة) الفرنسي كامافينغا الفرنسي تشاوميني الفرنسي فيرلاند ميندي مواجهات المنتخبات التي يلعب لها لاعبو ريال مدريد في يورو 2024 هي:

الجمعة 5 يوليو/تموز:

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024list 2 of 2شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024end of list

(19:00) إسبانيا x ألمانيا (ملعب إم إتش بي أرينا في شتوتغارت)

(22:00) فرنسا x البرتغال (ملعب فولكسبارك في هامبورغ)

السبت 6 يوليو/تموز:

(19:00) إنجلترا x سويسرا (ملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف)

(22:00) هولندا x تركيا (الملعب الأولمبي في برلين)

مقالات مشابهة

  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • الإعلام الإسباني يعترف ..المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات
  • موراتا يحسم موقفه من عرض القادسية السعودي
  • النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو
  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟