قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الاتفاقيات التي عقدتها أوكرانيا مع العديد من الدول الغربية، تؤكد أن الهدف هو مواجهة طويلة الأمد مع روسيا.

وأضافت زاخاروفا في إيجاز صحفي اليوم: "على الرغم من الطبيعة الرمزية لما يسمى باتفاقيات الضمانات الأمنية وعدم وجود أي جديد فيها، بالإضافة إلى المساعدة العسكرية المقدمة بالفعل إلى كييف في شكل إمداد نظام فلاديمير زيلينسكي بالسلاح والمعدات العسكرية، فإن توقيعها هو خطوة أخرى جديدة في حرب الغرب الهجينة ضد روسيا، وهي تعني تأكيد التركيز على المواجهة طويلة الأمد مع بلادنا وعدم الرغبة في اتباع طريق التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

إقرأ المزيد زاخاروفا تسخر من كاميرون: "الأعمال المشبوهة هواية بريطانيا المفضلة"

وشددت زاخاروفا على أن هذا هو خيار النخب الحاكمة في أوروبا الغربية، وليس خيار المواطنين هناك.

وقالت: "قامت واشنطن باتخاذ هذا المسار والاختيار بدلا من دافعي الضرائب والمواطنين والجمهور في دول الاتحاد الأوروبي. الولايات المتحدة بالذات وضعت في هذه البلدان النخب والكتل التي أعلنت الولاء للبيت الأبيض، وليس للمواطنين الذين اعتقدوا أنهم يختارونهم من خلال المؤسسات الديمقراطية في بلدانهم".

وفي وقت سابق، أفادت الأنباء بأن أوكرانيا والنرويج بدأتا المفاوضات حول اتفاق من شأنه أن يوفر لكييف ضمانات أمنية. وتم بالفعل التوقيع على وثائق ثنائية مماثلة، قد تكون بمثابة بديل لانضمام أوكرانيا إلى الناتو، ومن الدول الموقعة بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا وفرنسا.

وفي 13 ديسمبر 2023، وافقت الدنمارك وأيسلندا والنرويج وفنلندا والسويد على بدء المفاوضات مع أوكرانيا بشأن التزامات أمنية طويلة الأجل.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج

قالت مصادر بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إن تركيز الفريق ينصب في الوقت الحالي على مواجهة بورتو البرتغالي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك وسط تكهنات حول مصير المدرب الهولندي للفريق إيرك تن هاج.

وتسري التكهنات حول أن أيام تن هاج في مانشستر يونايتد باتت معدودة، وذلك رغم أن إدارة النادي وضعت فيه ثقتها الكاملة في نهاية الموسم الماضي وقامت بتجديد عقده.

وقال مقربون من النادي إن الأمور سارت كالمعتاد اليوم الاثنين، حيث يتدرب الفريق ويركز على مباراته المقبلة في البرتغال، وكذلك على مواجهة أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، قبل فترة المباريات الدولية.

وحصل البرتغالي برونو فيرنانديز، قائد الفريق، على بطاقة حمراء في أبرز أحداث المباراة أمام توتنهام، لكن اللاعب أكد أن فريقه عازم على تخطي ما حدث حينما يعود إلى المدينة التي ينحدر منها مع فريقه لخوض المباراة أمام بورتو.

وقال فيرنانديز في تصريحات لقناة ناديه: «إنه فريق يؤدي بشكل رائع دائما في البطولات الأوروبية، ويجب علينا أن نكون على دراية بذلك».

وأضاف: «أنه فريق لديه روح رائعة ويتطورون في المباريات الأخيرة رغم أنهم خسروا آخر مباراة لهم بالدوري الأوروبي».

واختتم قائد مانشستر يونايتد: «نتوقع مباراة صعبة حقا هناك، لكننا سنذهب للفوز لأنه الشيء الوحيد الذي نفكر به».

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد: نركز على مواجهة بورتو وليس مصير تين هاج
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (4)
  • "لن تفلتوا".. روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم