دمشق - أفاد مراسل "سبوتنيك" في سوريا، الثلاثاء 27-2-2024، بأن محاور ريف إدلب شهدت قصفا مدفعيا وصاروخيا كثيفا من قبل وحدات الجيش السوري طالت مقرات تابعة لمسلحي "هيئة تحرير الشام"، الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في إدلب.

وأوضح المراسل: "أن المجموعات المسلحة حاولت الاعتداء على مواقع تابعة للجيش السوري على عدة محاور بريف المحافظة الجنوبي والجنوبي الشرقي، عبر رمايات صاروخية وسلسلة من عمليات القنص".

وأشار المراسل إلى أن الجيش السوري رد على تلك الخروقات من خلال استهداف مواقع تابعة للمسلحين على محاور "كنصفرة وسفوهن والبارة والفطيرة" في جبل الزاوية و"بنش" جنوب وجنوب شرق إدلب، حيث تم تدمير أكثر من 15 مقرا لمسلحي "النصرة" و"حراس الدين" و"أنصار التوحيد".

وتشير المعلومات المتوفرة إلى مقتل أكثر من 20 مسلحا بينهم مسلحين من جنسيات "أوروبية وأوزبكية وشيشانية"، وإصابة آخرين.

كما شهد محور ريف اللاذقية الشمالي رمايات مدفعية من قبل الجيش السوري طالت مواقع وتحركات لمسلحي "الحزب الإسلامي التركستاني"، ووردت معلومات عن مقتل 4 مسلحين من التنظيم الإرهابي وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في الجمهورية العربية السورية، الأدميرال فاديم كوليت، في وقت سابق، في مؤتمر صحفي أن مسلحي جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية (المحظورة في روسيا ودول عدة) نفذوا 9 هجمات في منطقة خفض التصعيد في إدلب في سوريا، خلال يوم السبت الماضي.

وأوضح كوليت: "خلال اليوم الماضي (السبت)، تم تسجيل 9 هجمات على مواقع لقوات الحكومة السورية من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب، على النحو التالي، 5 هجمات في محافظة إدلب، و3 هجمات في محافظة حلب، وهجوم واحد في محافظة اللاذقية".

وأفاد مراسل "سبوتنيك" في اللاذقية، في وقت سابق، بمقتل 7 مسلحين أجانب في اشتباكات مع الجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، شمال غربي سوريا.

وأوضح المراسل أن 7 مسلحين من الجنسية الألبانية قتلوا، خلال هجوم فاشل شنه مسلحو "جماعة الألبان" على نقاط الجيش السوري في خطوط التماس في ريف المحافظة الشمالي الشرقي.

وأضاف المراسل أن المجموعة المهاجمة حاولت استغلال سوء الأحوال الجوية، والتسلل باتجاه أحد مواقع الجيش السوري على محور "تلة الملك" شمالي اللاذقية، إلا أن الكمائن المتقدمة للجيش السوري تمكنت من كشف المجموعة، لينتقل المشهد الميداني على الفور إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش السوری جبهة النصرة

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي وتسللات فاشلة.. الحوثي يصعِّد هجماته في مختلف جبهات تعز

صعَّدت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، خلال الأسبوع الماضي من هجماتها على مختلف جبهات مدينة تعز، بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر - الكمب- حوض الأشرف، شرق المدينة.

آخر هذه الهجمات كانت محاولة تسلل فاشلة قامت بها المليشيا في جبهة عصيفرة شمال المدينة، الخميس، أسفرت عن مصرع قائد الجبهة عبدالسلام سعيد وعدد من العناصر الحوثية وإصابة آخرين، وفق مصادر ميدانية.

في حين ذكر تقرير للمركز الإعلامي لمحور تعز، أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وبالتزامن دارت اشتباكات عنيفة، الخميس، بين القوات الحكومية والمليشيا الحوثية في جبهة الكريفات شرقي مدينة تعز عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع الجيش.

كما أحبطت القوات الحكومية خلال الأيام الماضية أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة  الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة. 

والأربعاء، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع الجيش بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز. 

كما استهدفت المليشيا مواقع الجيش في جبهتي وادي صالة والكريفات شرق المدينة بقذائف آر بي جي وأسلحة آخرى متوسطة وخفيفة، قبل أن تقوم القوات الحكومية بالرد عليها وتجبرها على التوقف.

مقالات مشابهة

  • غالانت يتراجع عن خطط فتح جبهة ضد لبنان
  • مقتل قيادات حوثية في معارك مع قوات الجيش اليمني جنوب غربي البلاد
  • مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 مسيرات ومحطة تحكم لليمنيين
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي وتسللات فاشلة.. الحوثي يصعِّد هجماته في مختلف جبهات تعز
  • بسبب هجمات حزب الله.. الجيش الإسرائيليّ اتّخذ قراراً عاجلاً ما هو؟
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية