الحسكة-سانا

ضم المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة أكثر من 500 عنوان أدبي منوع، من منشورات وإصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب واتحاد الكتاب العرب، ويتم بيعها بأسعار رمزية.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يندرج ضمن الأسبوع الثقافي بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم، موضحاً أن الـ 500 عنوان أدبي للكتب في المعرض تشمل الشعر والتاريخ والمسرح والدراسات الأدبية، وهي من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب ومنشورات اتحاد الكتاب العرب، وتم عرضها على الجمهور بأسعار رمزية، لافتاً إلى أهمية المعرض ودوره في توفير الكتاب الورقي لمن يرغب باقتنائه.

ولفت السيد إلى أن نشاطات الأسبوع الأدبي التي يستضيفها المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة ستتضمن كذلك إقامة لقاء شعري يشارك فيه مجموعة من الشعراء من أبناء المحافظة، إضافة إلى تنظيم معرض مشترك للفن التشكيلي والخط العربي ومحاضرة وندوة عن جمالية الخط العربي، ومزايا اللغة العربية وتحدياتها.

عدد من الحضور أكد أهمية المعرض للتعريف بمنشورات أدبية حديثة ومنوعة وتوفيرها بأسعار مخفضة إلى جانب تعزيز المشهد الثقافي بالحسكة، داعين إلى تكثيف إقامة معارض بيع الكتاب نظراً لحاجة القراء إلى الكتاب الورقي وأهمية رفد مكتباتهم الخاصة بعناوين وإصدارات جديدة.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت  جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة.

 بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين ، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين