صدى البلد:
2024-07-28@21:12:09 GMT

العدل.. قرار بإنشاء فرع توثيق قرية فارس في أسوان

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، القرار رقم 652 لسنة 2024، الخاص بانشاء فرع للتوثيق باسم فرع توثيق مجمع خدمات قرية فارس يتبع مكتب الشهر العقارى والتوثيق بأسوان بنقطة شرطة فارس.

ونص القرار رقم القرار رقم 652 لسنة 2024، على أن ينشأ فرع للتوثيق باسم (فرع) توثيق مجمع خدمات قرية فارس يتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بأسوان - نقطة شرطة فارس، والكائن مقره بداخل مجمع خدمات قرية فارس - مركز كوم أمبو ) - محافظة أسوان.

ويقوم بكافة أعمال التوثيق المختلفة فيما عدا ما استوجب القانون إجراءه أمام دائرة الاختصاص المكانى أو النوعى فيظل انعقاد الاختصاص بشأنه لفرع التوثيق المختص مكانيًا أو نوعيا على أن يعمل به اعتبارا من تاريخ 17 فبراير 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدل المستشار عمر مروان المستشار عمر مروان وزير العدل الشهر العقاري مكتب الشهر العقاري مركز كوم أمبو قریة فارس

إقرأ أيضاً:

صنعاء تندد بإنشاء معسكر إماراتي في محمية “شرمة” موطن السلاحف النادرة في العالم

الجديد برس:

أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي في حكومة صنعاء إقدام قوات من وصفتهما بـ”الاحتلال الإماراتي” على إنشاء معسكر في محمية شرمة – جثمون الطبيعية بمحافظة حضرموت، والتي تعد إحدى أهم المحميات الطبيعية اليمنية للسلاحف النادرة والمهددة بالانقراض في العالم.

وأشار البيان المشترك للوزارة والمجلس إلى أهمية المحمية كموطن هام للسلاحف الخضراء والسلاحف صقرية المنقار، وهي من بين أهم الكائنات الحية النادرة والمهددة بالانقراض التي تتخذ من شواطئ المحمية موقعاً ملائماً للتعشيش ووضع البيض.

واستنكر البيان، الذي نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، قيام قوات مدعومة من الإمارات بفرض سيطرتها على هذا الموقع الحيوي ضمن مساعيها لعسكرة المواقع السياحية والمحميات الطبيعية اليمنية. وأكد البيان أن هذا التصرف يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية اليمنية والقوانين والأعراف الدولية التي تدعو لحماية المواقع والمحميات الطبيعية في العالم والحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي.

وحمل البيان القوات الإماراتية والأطراف المدعومة منها مسؤولية عسكرة المحمية الطبيعية، مما ينذر بتصعيد خطير يستهدف الوضع الأمني وحياة المواطنين، وقد يتسبب في مخاطر تهدد تراث المحمية الطبيعي ونظامها البيئي الحيوي والكائنات الحية النادرة والمهددة بالانقراض فيها.

ودعا البيان المنظمات الدولية إلى سرعة التحرك لإنقاذ المحمية، التي أعلنت في عام 2001 كمحمية طبيعية وموطن للسلاحف المهددة بالانقراض، ووقف جميع الأنشطة المدمرة التي تهدد الحياة البحرية. وطالب البيان بإيقاف إنشاء المعسكر في المحمية وكافة المحميات والجزر والموانئ اليمنية.

وأشاد البيان بمواقف قبائل حضرموت وأبنائها في التصدي للإغراءات الإماراتية والوقوف ضد هذه الانتهاكات التي تستهدف محميات اليمن ومواقعه الطبيعية والتراثية العالمية كجزء من المكون السياحي اليمني الغني، وعدم السماح بمثل هذه الجرائم، وإنشاء معسكرات فيها، التي تعد أهم محمية طبيعية عالمية للسلاحف النادرة، ومتنفساً طبيعياً لها ولأسرها”.

كما دعا البيان الإعلاميين والناشطين وحماة البيئة والجهات المعنية للحكومة اليمنية والمنظمات المحلية والدولية إلى تحمل مسؤولياتهم في إدانة مثل هذه الجرائم والانتهاكات.

وحذر البيان من مغبة استنزاف قوى التحالف للثروات الطبيعية في المحمية وغيرها من المحميات والجزر، وبخاصة الكائنات الحية النادرة كالسلاحف البحرية والغطاء النباتي والموارد. وطالب بوقف كافة أشكال العبث الذي طالها منذ سنوات واحترام القوانين الرادعة لحمايتها، باعتبارها مكسباً اقتصادياً وطبيعياً لليمن عامة ولمحافظة حضرموت خاصة والعالم.

ووفقاً للوكالة، تقع محمية “شرمة” إلى الشرق من مدينة المكلا بمسافة 135 كيلو متراً، وتعد من أهم المواقع في اليمن لتعشيش السلاحف، حيث تحتل مساحة 30 ألف هكتار من الشواطئ والأراضي الساحلية، وتحدها من الشرق مدينة “قصيعر”، ومن الغرب منطقة “القرن”، ومن الشمال مدينة “الديس” الشرقية، ومن الجنوب البحر العربي.

وتم اختيار “شرمة” كمحمية طبيعية ضمن الجهود والإجراءات لحماية الأنواع النادرة من الكائنات البحرية، التي تزخر بها، لا سيما السلاحف من أقدم الأنواع وأكثرها ندرةً. ورشحت المحمية لاحقاً ضمن برنامج الإنسان والمحيط الحيوي من قِبل اليونسكو بعد استيفائها الشروط والمعايير الدولية المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل : 60 ألف زيارة يومياً للبورصة العقارية
  • وزارة العدل: 60 ألف زيارة يوميًا للبورصة العقارية
  • أولمبياد باريس 2024.. فارس ألماني يسقط من على جواده بشكل مروع
  • إصابة 6 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى بأسوان
  • بوصيان: إنجاز الفرجاني جاء في مرحلة صعبة
  • التونسي فارس فرجاني يمنح العرب أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024
  • نتانياهو: حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يدفعه حتى الآن
  • الصحة: خدمات مركز اتصال "937" لن تكون متوفرة بشكل مؤقت
  • قافلة الواعظات الكبرى بالقليوبية تلتقي بسيدات قرية كفر عطالله
  • صنعاء تندد بإنشاء معسكر إماراتي في محمية “شرمة” موطن السلاحف النادرة في العالم