أبوظبي: «الخليج»
زار وفد كلية القيادة والأركان، برئاسة العقيد الركن علي سلطان الكتبي، أمس الثلاثاء، مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي، واطلع على مسيرة تطور الحياة البرلمانية في دولة الإمارات، وعلى اختصاصات المجلس الدستورية، ودور أجهزته على الصعيدين الوطني والخارجي.
وقال الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، خلال لقائه الوفد، نرحب بكم في «قاعة زايد» التي تشهد جلسات المجلس ومناقشاته، هذه القاعة التي تحمل اسماً عزيزاً على شعب الإمارات، وقد حظي المجلس منذ عقد أولى جلساته بتاريخ 12 فبراير/ شباط 1972م، بدعم وتوجيه من قبل مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله» ثراه، وإخوانه القادة المؤسسين رحمهم الله، ويتواصل هذا الدعم في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.


وقال يجسد المجلس نهج الشورى المتجذر في ذاكرة شعب دولة الإمارات، ويقوم بتنفيذ اختصاصاته الدستورية، لترجمة رؤية القيادة وتطلعات المواطنين، مشيراً إلى أن المجلس يعمل منذ تأسيسه على أن يكون دوره داعماً ومرشداً ومسانداً للسلطة التنفيذية، وهذه شراكة تكاملية بين سلطتين تعد من الأمثلة الأنجح على مستوى العالم.
واستعرض الدكتور النعيمي أدوار المجلس التشريعية والرقابية ودور الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية، والتعديلات الدستورية، ومرتكزات برنامج التمكين، والتجارب الانتخابية لعضوية المجلس، ومشاركة المرأة في عضوية المجلس، والدعم الذي تقدمه الأمانة العامة للمجلس لتمكينه من ممارسة اختصاصاته.
وفي نهاية اللقاء أجاب الدكتور النعيمي على أسئلة الوفد والتي تطرقت إلى طبيعة موافقة المجلس على مشروعات القوانين، وعمل اللجان، والدعم الفني والبحثي الذي تقدمه الأمانة العامة للأعضاء.
بعد ذلك قام وفد كلية القيادة والأركان بجولة في متحف المجلس الذي يوثق مسيرة الحياة البرلمانية على مدى أكثر من خمسة عقود.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي الإمارات

إقرأ أيضاً:

رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية

احتفاء بدور دولة الإمارات ومساندتها للقاهرة في أوقات صعبة مرت بها، حرصت جمهورية جمهورية مصر العربية التذكير دائماً بمواقف الإمارات وقيادتها، إذ عرضت صورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصورة الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في سماء حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك باستخدام تقنية الدرون.

وخلال حفل كبير وعرض مبهر، شهده الرئيس السيسي، تزينت سماء الأكاديمية العسكرية المصرية بصور الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد مرفقة بعلم دولة الإمارات،  إضافة إلى عرض صور  الرئيس السيسي، والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، في إشارة إلى مدى عمق العلاقات الإماراتية المصرية الممتدة منذ عقود بين الشعبين الشقيقين.

 

عرض مبهر ???? في سماء الاحتفال بالأكاديمية.. إبداع يفوق الخيال في الرسم باستخدام الدرون لشعار الأكاديمية العسكرية وصور الرئيس السيسي والسادات وبن زايد pic.twitter.com/VtcZrmztUv

— ONtvLIVE (@ONliveEgypt) October 3, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • حسام الخولي رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ
  • تعرف على تطور الشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات بقيادة السيسي وبن زايد
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية
  • النعيمي يعين راشد الغفلي سكرتيراً خاصاً لحاكم عجمان
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • مسؤولون: التعليم في الإمارات ينهض ويرتقي ويتطور برعاية شاملة ودعم لا محدود من القيادة