قالت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقات الذهنية، إن احتفالية «قادرون باختلاف» من كل عام بمثابة شمس للطاقة الإيجابية، حيث إن مساعدة شخص ما على تخطي مصاعب الحياة هي نقطة البداية للحضارة وقد أثبتت مصر أنها بلد الحضارة.

وتابعت: “نحن اليوم مع القادرون باختلاف نثبت للعالم أن الرحمة والمسئولية المجتمعية هي جزء أصيل من معدن الشعب المصري، والرئيس السيسي”.

وأضافت «مبدي»، خلال احتفالية «قادرون باختلاف» في نسختها الخامسة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: “لا بد على كل منا أن نشد من أذر الآخر، لنتخطى الأزمات، فلن نيأس ولا نقف بل سنتعلم من القادرين باختلاف التحدي والمثابرة، والنهوض من جديد”، موجهة حديثها للرئيس السيسي: «معك سيادة الرئيس نحقق إنجازًا يومًا بعد يوم».

ووجهت للرئيس السيسي، الشكر على ما قدمه لقادرون باختلاف قائلا: «إنك قدمت الكثير والكثير لهذا البلد، ولكن ما قدمته للأشخاص لذوي الإعاقة من إنجازات ومكتسبات، فقد أنصفتهم، وخرجت بهم من ظلمات  التجاهل والإنكار، إلى إثبات وجودهم وحصولهم على حقوقهم».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوي الإعاقات قادرون باختلاف الشعب المصري الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

بايدن فخور بكونه أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس اسود!

السومرية نيوز-دوليات

بالرغم من كونه يحاول معالجة السقوط المدوي الذي طاله في مناظرته امام ترامب، يستمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بالغطس اكثر في مستنقع الزلات والسقطات التي تزيد من نفور الأمريكيين. وفي زلة لسان جديدة تضاف إلى سلسلة من الزلات السابقة التي بدا فيها انعدام التركيز واضحا عنده وصف بايدن نفسه بـ"أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود"، فيما يبدو أنه كان يريد الإشارة إلى فترة عمله كنائب للرئيس باراك أوباما.

وارتكب الرئيس البالغ من العمر 81 عاما هذه الزلة أثناء مقابلته على محطة "وورد" الإذاعية في فيلادلفيا، الخميس، كجزء من حملته الإعلامية.

وقال بايدن: "بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، وأول امرأة سوداء، تعمل مع رئيس أسود".

وتفاخر بايدن خلال المقابلة بتعيين أول امرأة سوداء في المحكمة العليا هي كيتانجي براون جاكسون، وكذلك اختيار أول امرأة سوداء لتشغل منصب نائب الرئيس وهي كاملا هاريس.

وسحب عدد من المانحين الديمقراطيين دعمهم للرئيس، بايدن مع استمراره في تلقي الانتقادات بشأن أدائه في المناظرة الرئاسية الأولى قبل أيام.

ويتعين على بايدن أن يبذل المزيد من الجهد لتهدئة "الذعر" الديمقراطي بشأن أدائه الكارثي في مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب، على طريق السباق إلى البيت الأبيض.

ويطالب كبار الشخصيات في الحزب الديمقراطي الآن بمزيد من التفاصيل حول صحة الرئيس وحالته العقلية، مع تطور القلق إلى "تهديد حقيقي" يطال الاستمرار في مشواره الانتخابي، بحسب سكاي نيوز.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويوجه الشكر للرئيس السيسي
  • بايدن فخور بكونه أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس اسود!
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو