أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيجري محادثات مع نظيره النيجيري يوسف توجار، في إطار زيارة الأخير إلى موسكو.

وأضافت زخاروفا في مؤتمر صحفي: "سيقوم وزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية بزيارة عمل إلى موسكو يومي 5 و7 مارس القادم، ومن المقرر إجراء محادثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في 6 مارس".

وبحسب زخاروفا، فمن المقرر أن يستعرض المسؤولان مجموعة واسعة من القضايا الملحة للعلاقات الروسية النيجيرية ويناقشان السبل الممكنة لتعزيز التفاعل الثنائي، بما في ذلك تفعيل الحوار السياسي وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية. 

وأضافت أن "الجانبين سيتبادلان الآراء التفصيلية حول جدول الأعمال الدولي والإقليمي مع التركيز على تسوية الأزمات في القارة الإفريقية، وبالتأكيد في منطقة الصحراء والساحل على وجه الخصوص. 

وقالت المتحدث باسم الخارجية الروسية: "نأمل أن تسهل الزيارة المرتقبة لزميلنا النيجيري التعاون متبادل المنفعة بين بلدينا في مختلف المجالات".

ضمن جولة بـ6 دول.. الصين تعلن إرسال مبعوثها الخاص إلى روسيا وأوكرانيا تسريب معلومات خطيرة.. المخابرات الأمريكية أنشأت 12 مركز تجسس على روسيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا موسكو نيجيريا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله

الثورة نت/..
أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بشدة جريمة الاغتيال السياسي للأمين العام لحزب الله التي ارتكبها كيان العدو الصهيوني.

وقالت الخارجية، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني: “ندين بشدة جريمة قتل سياسية أخرى ارتكبتها “إسرائيل”.. إن هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان والشرق الأوسط بأكمله.. ولم يكن بوسع الجانب الصهيوني إلا أن يدرك مثل هذا الخطر، لكنه أقدم على مثل هذه الخطوة؛ بقتل المواطنين اللبنانيين، الأمر الذي سيثير لا محالة طفرة جديدة، وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق”.

وأضاف البيان: “إننا نحث “إسرائيل” مرة أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويهيئ الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية”.

وشدد البيان على ضرورة أن يفعل الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق إلى مواجهة مسلحة واسعة النطاق”.

مقالات مشابهة

  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • وزير الخارجية الفرنسي يتوجه إلى لبنان
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتبادلا الرؤى حول الأزمة الليبية
  • آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية