منذ انطلاق «قادرون باختلاف»، قبل 5 سنوات، اتخذت الفنانة رجاء الجداوي على عاتقها دور الراوي، فكانت صوتًا يصدح بقصص ذوي الهمم وإنجازاتهم، ورمزًا للإلهام والتحدي، ورغم رحيلها عام 2020، لم تغب عن الاحتفالية في نسختها الخامسة، التي تنطلق نسختها الحالية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رجاء الجدواي في قادرون باختلاف 5

انطلق صوت رجاء الجداوي في «البرومو» الافتتاحي للاحتفالية في نسختها، لتخلد ذكراها وتُلهم الحاضرين، بصوتها الرخيم المميز، فقد كان حضور الفنانة الراحلة في إحدى نسخ احتفالية قادرون باختلاف مميزًا، بعد أن ألقت كلمات مؤثرة خطفت قلوب الجميع، وأبكت الرئيس السيسي خلال الاحتفالية.

. فماذا قالت حينها؟

قبل 5 سنوات، وتحديدًا في النسخة الثانية للاحتفالية، لم تتردد الراحلة رجاء الجداوي، في تلبية دعوة المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، للمشاركة في احتفالية «قادرون باختلاف»، ولشدة حماسها قررت حضور لمدة يومين متواصلين، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إيمانًا منها بأهمية دعم ذوي الهمم وإبراز قدراتهم والمشاركة في هذه الفعالية المؤثرة.

رجاء الجداوي: جئت لأنني أحبهم

«لم آت احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة من أجل عرض الأزياء، بل جئت لأنني أحبهم، وأنت يا رئيس تحبهم، والعالم كله يحبهم، نريدُ جميعًا أن نقف جنبهم ونحتويهم».. كلمات ألقتها رجاء الجداوي أثناء الاحتفالية، ألقت الجداوي كلمةً مؤثرةً هزت مشاعر الحاضرين، بما فيهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أثنى الرئيس السيسي على الفنانة القديرة ومجهودها ولباقتها وأناقتها المعتادة، قائلًا: «يا أستاذة رجاء، أنا أشكركِ جدًا، ربنا يمنحك الصحة، ستظلين طوال عمرك شيك جدًا، ليس في اللبس فقط، بل في كل شيء».

كان حضور رجاء الجداوي في «قادرون باختلاف» رمزًا للإلهام والتحدي، ورسالة قوية تؤكد أهمية دمج ذوي الهمم في المجتمع، باعتبارها فنانة عظيمة إلى جانب مشاركاتها الإنسانية، لتترك بصمة قوية في قلوب الجميع.

وبعد الاحتفالية أكدت رجاء الجداوي لـ«الوطن» أنها سعيدة بالمشاركة في الاحتفالية، مؤكدة تواجدها منذ الدقائق الأولى من صباح يوم الاحتفالية من أجل التجهيز لكلمتها التي ستلقيها ضمن الفقرات المختلفة، في حضور الرئيس السيسي.

واعتبرت الجداوي إشادة الرئيس السيسي، بمثابة الحصول على أعلى الأوسمة، إلى جانب أنها كانت دفعة قوية جعلتها على أتم استعداد لحضور أي احتفالات أو فعاليات تطوعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رجاء الجداوي قادرون باختلاف احتفالية قادرون باختلاف الرئیس السیسی رجاء الجداوی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي».

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلاه صادما للوسط الفني وكل محبيها، بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها.

جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959.

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوار الجداوي الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشارة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم  موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار المميزة والمحطات الهامة.

قدمت الراحلة للسينما الكثير من الأعمال، فهي لم تكن بطلة مطلقة، لكن وجودها في أي عمل كان يعطيه ثقلا فنيا، وتكون هي بداخله مميزة في الأدوار التي تقدمها سواء الكوميدية أو غير الكوميدية، ومن المحطات المهمة في مسرتها بالتلفزيون مسلسل هند والدكتور نعمان مع الراحل كمال الشناوي، وقدمت شخصية شادية، كما قدمت مسلسلات الدوامة، أحلام الفتى الطائر، واللص الذي أحبه.

مقالات مشابهة

  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • رغم وفاته.. طلعت زكريا الحاضر الغائب في حفل خطبة ابنته إيمي