البوابة:
2024-10-06@11:23:26 GMT

هنية يدعو للزحف نحو الأقصى في أول أيام رمضان

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

هنية يدعو للزحف نحو الأقصى في أول أيام رمضان

أدان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، بشدة العمليات الوحشية التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي تشمل جرائم القتل والإبادة والتهجير.

وأكد هنية أن "الصهاينة" والولايات المتحدة لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في المنطقة عبر المكائد السياسية، مشددا على أهمية مواجهة العدوان وكبح جماحه.

وأشار هنية إلى أن جيش العدو يمثل إحدى أخطر القوى العسكرية في التاريخ، داعيا العالم، وخصوصا الدول العربية، إلى تعزيز الجهود لمواجهة هذا العدو ومنعه من تنفيذ غزو رفح، كما حث على كسر مؤامرة التجويع في غزة.

وأكد هنية أن أي تفاوض يجب أن يحافظ على حياة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي فشل في مواجهة رجال المقاومة في غزة، ولجأ إلى قتل الأطفال والنساء.

وفيما يتعلق بالأقصى، أكد هنية أنه سيبقى عنوان المواجهة وسيدافع عنه شعبنا بكل أشكال المقاومة، مشددا على ضرورة الالتزام بالوضع القائم فيه وفقا للقانون الدولي.

ووجه هنية نداء إلى الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، بضرورة التوجه إلى المسجد الأقصى منذ اليوم الأول لشهر رمضان، في ظل التكثيف الذي يشهده العدوان على الضفة والذي يؤسس لخطة تهجير شاملة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية

سرايا - دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هارون نناصر الدين إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية.



كما دعا ناصر الدين الفلسطينين إلى شد الرحال للأقصى والمرابطة فيه لمواجهة السياسات الإسرائيلية الرامية لتهويده وفرض وقائع جديدة في ساحاته.


وعلى صعيد متصل، نقلت قناة الأقصى الفضائية عن مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا بلدة اللبّن الغربي غربي رام الله بالضفة الغربية واعتدوا على المزارعين أثناء قطف ثمار الزيتون.

إقرأ أيضاً : إصابة 38 جنديًا إسرائيليًا في 24 ساعةإقرأ أيضاً : مسؤولة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعيةإقرأ أيضاً : الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو بريطانيا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • عام من العدوان على غزة .. الاحتلال الإسرائيلي دمر 60% من القطاع
  • اجتماع فصائل المقاومة في غزة.. صفعة جديدة للاحتلال الإسرائيلي على أنقاض العدوان
  • قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية
  • الطباطبائي يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لبنان
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي