استهل الروسي دانييل ميدفيديف، حامل لقب بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، مشواره للدفاع عن اللقب، بفوز كبير على الكازاخستاني ألكسندر شيفتشينكو ضمن منافسات الدور الأول، بمجموعتين دون رد.
وتغلب ميدفيديف، المصنف الرابع عالمياً، على منافسه الكازاخستاني، المصنف 47 عالمياً، بنتيجة 6-3 و7-5 في مباراة لم تتجاوز التسعين دقيقة، وذلك في أول ظهور له بعد خسارة نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.


وقال ميدفيديف: ” قدم شيفتشينكو أداء جيداً، ولا سيما في المجموعة الثانية، وهذا ما جعل الفوز بالنقاط أكثر صعوبة، إلا أنني نجحتُ في تقديم مباراة جيدة والفوز في المجموعتين”.
ويواجه ميدفيديف في مباراته التالية الإيطالي لورينزو سونيجو، المصنف 48 عالمياً، الذي فاز بدوره على سوميت ناجال، المصنف الأول في الهند، المشارك ببطاقة دعوة، بمجموعتين مقابل واحدة بنتيجة 6-4 و5-7 و6-1، في مباراة قوية عانى خلالها اللاعب الهندي من إصابة استدعت طلب استراحة طبية للعلاج في المجموعة الثالثة.
وواصل التشيكي جاكوب مينسيك (18 عاماً)، المصنف 87 عالمياً انطلاقته القوية هذا الموسم وفاز على منافسه بورنا كوريتشن، المصنف 31 عالمياً، بمجموعتين مقابل واحدة بنتيجة 4-6 و6-3 و7-6، في مباراة استمرت لثلاث ساعات تقريباً.

وحصل مينسيك على فرصة المشاركة في البطولة دون قرعة بعد وصوله إلى نهائي بطولة قطر المفتوحة الأسبوع الماضي، ونجح المصنف 87 عالمياً في كسب النقطة الحاسمة للمباراة، وحافظ على مستواه ليتقدم خلال الشوط الحاسم. وسيكون منسيك على موعد مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، المصنف الثامن في البطولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا

نجح لاعب المنتخب الوطني البارالمبي سامي بن سالم السليمي في رفع تصنيفه الدولي بالوصول للمركز الـ13 عالميا بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في سباق ضد الساعة لفئة H4 في بطولة آسيا للدراجات الهوائية التي استضافتها العاصمة الكازاخستانية ألماتي في شهر يونيو الماضي، في إنجاز جديد للاعب الواعد في لعبة الدراجات اليدوية البارالمبية. وكرم الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية اليوم اللاعب سامي السليمي على إنجازه في بطولة آسيا وتحقيقه المركز الـ13 عالميا في المسابقة ضمن فئته.

وفي هذا الجانب أشاد الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية بالمستوى الذي حققه اللاعب بتحقيق الإنجاز الآسيوي وتحسين مستوى التصنيف الدولي وقال: نبارك للاعب ولسلطنة عمان هذا الإنجاز الجديد للرياضة البارالمبية العمانية، في رياضة الدراجات الهوائية أو اليدوية التي تعد من الرياضات الجديدة التي تشارك بها اللجنة في البطولات، موضحا أن اللاعب سامي أول لاعب عماني بارالمبي في هذه الرياضة، وتكريم اللجنة لهذا اللاعب يأتي في إطار الجهود المبذولة لتحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة، مؤكدا أن الإنجاز برفع مستوى التصنيف الدولي للاعب دافع كبير جدا لبطلنا من أجل مواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات حيث أصبح اللاعب مشروعا جاهزا لتحقيق الذهب في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الخامسة التي تستضيفها سلطنة عمان في فبراير 2026.

وأوضح رئيس اللجنة البارالمبية العمانية أن رياضة ذوي الإعاقة في سلطنة عمان تسير بشكل جيد وخاصة في ألعاب القوى وكرة السلة للكراسي المتحركة وكرة الهدف والدراجات الهوائية اليدوية إلى جانب إطلاق رياضة البوتشيا التي بدأت تسير في المسار الصحيح وحقق المنتخب خلالها برونزية بطولة آسيا الماضية في الشارقة، إلى جانب رياضة رافعات القوة التي حقق المنتخب فيها فضية آسيا، مؤكدا أن اللجنة البارالمبية العمانية ومن خلال استعداداتها تواصل دعم كافة الألعاب التي تندرج تحت الرياضات البارالمبية.

من جانب عبَّر اللاعب سامي السليمي عن سعادته بالتكريم من اللجنة وقال: أشكر اللجنة البارالمبية العمانية على التكريم بعد الإنجاز الذي حققته بالحصول على ذهبية آسيا وما نتج عنه من تحسين رقم التصنيف الدولي إلى 13 عالميا، مؤكدا أن التكريم حافز كبير للعطاء وبذل المزيد من الجهود لمواصلة الإنجازات ودافع معنوي كبير. وأضاف: إنجاز التصنيف الدولي الجديد هو امتداد للإنجازات التي حققتها خلال الأعوام الثلاثة الماضية بتحقيق الميدالية الذهبية مرتين على التوالي في بطولة آسيا الأولى في تايلند والثانية في كازاخستان، وهي بلا شك إنجازات تمثل دافعا للاستعداد الأمثل لبطولة الألعاب الآسيوية القادمة في 2026 التي ستستضيفها سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • كيفية مشاهدة مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024.. ترددات مجانية
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • فلامنجو يستضيف كروزيرو بالدوري البرازيلي غدا
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى