العمانية – أثير

اعتمد مجلس جامعة السُّلطان قابوس اليوم عددًا من البرامج الأكاديمية في سبيل توسيع التخصصات العلمية بمختلف درجاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السُّلطان قابوس في اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2023/ 2024 برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور صاحب السمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس.

وقد اطلع المجلس على مستجدات سير العمل بالجامعة، وعلى الموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة من قبله.

وفي هذا السياق اعتمد المجلس عددًا من البرامج الأكاديمية بكلية التربية في برنامجي دكتوراه الفلسفة في علم النفس التربوي، ودكتوراه الفلسفة في القياس والتقويم التربوي، إذ يعدان أول برنامجي دكتوراه من نوعهما في سلطنة عُمان، ويهدفان إلى إعداد كوادر مؤهلة تأهيلًا عاليًا، بما يدعم المؤسسات التربوية، ويسهم إيجابًا في رفع المستوى الأكاديمي والبحثي لمؤسسات التعليم العالي.

كما اعتمد المجلس برنامج ماجستير العلوم في علم وظائف الأعضاء السريري (تخصص القلب والأوعية الدموية والأعصاب) بكلية الطب والعلوم الصحية، إذ يستهدف البرنامج خريجي العلوم الصحية والتقنيين العاملين في وحدات التشخيص الفسيولوجي، الذين يرغبون في ترقية مسارهم المهني والعلمي؛ تلبية للاحتياجات المتزايدة للقطاع الصحي الحكومي والخاص في سلطنة عُمان وخارجها.

وأكد المجلس على المضي قدمًا في خطة الجامعة الاستراتيجية، وتحقيق أهدافها، ومتابعة مؤشرات أدائها المطلوبة والمأمولة بحسب ما هو مرسوم له خلال العام الأكاديمي الحالي.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: جامعة الس

إقرأ أيضاً:

اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل

حصل برنامج بكالوريوس الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الملك فيصل على الاعتماد الأكاديمي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك حتى أغسطس 2028م، بعد أن كان معتمدًا بشكل مشروط.
وأعرب رئيس جامعة الملك فيصل المكلف، الدكتور مهنا الدلامي، عن شكره وتقديره لفريق الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة على جهودهم المتميزة في تحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي الهام.الجودة الأكاديميةوأكد الدلامي أن هذا الاعتماد يعكس جودة مخرجات كلية العلوم بالجامعة، ويساهم في تعزيز مكانتها الأكاديمية المرموقة.
أخبار متعلقة 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساءأمير الشرقية يصدر قرارًا بترقية 124 موظفًا من منسوبي الإمارةوأشار الدكتور الدلامي إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الاعتمادات التي حصلت عليها الكلية والجامعة، والتي تعكس التزامها المستمر بتحقيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، وتوافق ممارساتها مع المعايير العالمية في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “