قال اللواء هانى أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، إنّ العالم يشهد تطورًا تكنولوجيًّا كبيرا، وقد يتسبب في أخطار جمّة على المجتمعات البشرية، ما يجعلنا دائما على أهبة الاستعداد.

وأضاف أبوالمكارم، خلال كلمته اليوم في الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية بمركز بحوث الشرطة، تحت عنوان «توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني»: «يجب أن يكون هناك قوانين منظمة لاستخدام تلك التكنولوجيا، الدولة تبنت العديد من المبادرات وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي، من خلال إنشاء العديد من الكليات التي تهتم بدراسة الذكاء الاصطناعي».

وأكد أنّ وزارة الداخلية تعزز دور الدولة المصرية في مواكبة التطور، ولذلك نظمت الوزارة ندوة مهمة لإلقاء الضوء على مميزاته وأخطاره وطرق الوقاية من الذكاء الاصطناعي، مشددا على أنّ أكاديمية الشرطة أدت دورها لتنفيذ استراتيجية الوزارة في تنمية مهارات العنصر الشرطي، وتضطلع الأكاديمية بدراسة الذكاء الاصطناعي وعقد العديد من الندوات في ذلك المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة الذكاء الاصطناعى تكنولوجيا الذكاء الصناعي الداخلية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتزامن حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة مع ذكرى انتصارات أكتوبر، موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية. 

وأشار توفيق، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتقدم لتحقيق الانجازات في كافة المجالات مدعومة بإرادة وطنية خالصة وهو ما كان له عظيم الآثر في مواجهة الدولة التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

إحدى خريجات الشرطة: كان لدي حافز للالتحاق بالأكاديمية "مجسم"| رئيس أكاديمية الشرطة يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية

وأضاف أن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن وتكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل والتصدي الحاسم لكل أشكال الخروج عن القانون، وتحرص الوزارة على الاستباق الأمني، مشددا على أن الوزارة حريصة على التسلح بأحدث الأسلحة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لأغراض الأمن.

وتابع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنهم حريصون على انتهاج استراتيجية شاملة للارتقاء بالأداء الشرطي والنظومة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • رسائل مهمة من وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة 2024
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي