شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن حقوقيون يُعيدون فضيحة تذاكر المونديال إلى الواجهة، عادت فضيحة تذاكر مونديال كأس العالم بقطر للواجهة بعد أن ضل هذا الملف مثل لغز لم يتم كشف المتورطين فيه رغم الإعلان في وقت سابق عن استدعاء مسير .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقوقيون يُعيدون فضيحة تذاكر المونديال إلى الواجهة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقوقيون يُعيدون فضيحة تذاكر المونديال إلى الواجهة

عادت فضيحة تذاكر مونديال كأس العالم بقطر للواجهة بعد أن ضل هذا الملف مثل لغز لم يتم كشف المتورطين فيه رغم الإعلان في وقت سابق عن استدعاء مسير وصحافي رياضي.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام طالب رئيس الجامعة بالوفاء بعهده، وقال إن العالق في ذاكرة المغاربة من مونديال قطر أمران لا ثالث لهما، الأول تفوق المنتخب المغربي وصناعته للفرجة والفرح والتألق، والتاني فضيحة تذاكر المونديال، التي قيل إنها تشكل أمرًا مخزيا وتحدث عنها فوزي لقجع أمام الكاميرا بلغة حارقة، وتوعد بأن ينال المتورطون في هذه الفضيحة جزاءهم وحدد تاريخ 10 يناير الماضي للإعلان عن نتائج التحقيق الذي فتحته جامعته.

وأضاف ” قيل لنا أن بحثا قضائيا قد فتح حول “شوهتنا ” أمام العالم لتحديد المسؤوليات ومعاقبة الجناة ،بحث تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يجري ذلك منذ مدة ليست بالقصيرة ورغم ذلك لم تظهر أية نتيجة ولم يعاقب أحد وكل مايسمعه المغاربة هو أخبار هنا وهناك سرعان ماتصبح سرابا”.

وتابع الغلوسي بأن لقجع أخلف وعده الذي قطعه على نفسه، وهو في ذلك لايختلف عن العديد من المسؤولين الذين لايجدون أدنى حرج في نكث وعودهم، لأنهم جميعا يدركون أنهم لن يدفعوا أية فاتورة، ذلك أن نكت الوعود يجعلهم يترقون في سلم المسؤولية وليس العكس.

وقال “يحدث كل ذلك ومسؤولون يتساءلون لماذا فقد المغاربة الثقة في المؤسسات ومختلف الفاعلين ؟ لماذ يلجأ البعض إلى صفحات مفتوحة على مستوى وسائل التواصل الإجتماعي “ليمرمدو ” بعض المسؤولين وينشروا غسيلهم علانية”.

ونبه إلى أن كل ذلك هو مايجعل منسوب فقدان الثقة في تزايد كبير، ويخلف ردود أفعال ومواقف تبحث عن ما تعتقده يشكل بديلا عن الأزمة الوظيفية للمؤسسات، التي يفترض فيها أن تجيب عن الإشكالات والقضايا المطروحة عليها، متسائلا هل سيدرك بعض المسؤولين خطورة هذا المنحى ويكفوا عن تعميق الهوة بين المجتمع والمؤسسات.

وحسب الغلوسي فكل هذا يؤكد حدوث عطب على مستوى القنوات المؤسساتية في قيامها بأدوارها الوظيفية، بشكل سلس وفعال وغياب التواصل وإحتقار ذكاء المغاربة، فضلا عن نهج سياسة الصمت والهروب إلى الأمام والرهان على الزمن لكي ينسى الجميع ما وقع.

ظهرت المقالة حقوقيون يُعيدون فضيحة تذاكر المونديال إلى الواجهة أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كانفاس.. طريقة جديدة للتفاعل مع شات جي.بي.تي

أطلقت شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية أوبن أيه.آي طريقة جديدة للتفاعل مع منصة محادثة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي بواجهة مستخدم تسمى "كانفاس".

تفتح هذه الواجهة  نافذة منفصلة، إلى جانب نافذة المحادثة العادية، مع مساحة عمل لكتابة النصوص أو أكواد البرمجة. ويمكن للمستخدم توليد النصوص أو الأكواد على واجهة كانفاس، ثم تحديد الأجزاء التي قام نموذج اللغة الكبير بتعديلها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه تم إطلاق الواجهة كانفاس بشكل تجريبي على منصة شات جي.بي.تي بلس وتطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت تيمز وسيتم إطلاقها خلال الأسبوع الحالي لمستخدمي خدمتي إنتربرايز وإديو.

وتتجه العديد من شركات خدمات الذكاء الاصطناعي نحو توفير مساحات العمل القابلة للتعديل كطريقة عملية تتيح للمستخدمين الاستفادة من  الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتوفر الواجهة الجديدة لمنصة شات جي.بي.تي  ميزات مماثلة لتلك الموجودة في برنامج أرتيكفاكتس الذي تقدمه شركة أنثروبيك لتقنيات الذكاء الاصطناعي منذ يونيو الماضي .
وتسعى أوبن أيه.بي بقوة لمواجهة الخصائص والمزايا التي تقدمها الشركات المنافسة وطرحت العديد من الخصائص الإضافية للإصدار مدفوع الثمن من منصة شات جي.بي.تي بهدف زيادة قاعدة مستخدمي هذا الإصدار.
يذكر أن منصات محادثة الذكاء الاصطناعي الآلية لا تستطيع إتمام أي مشروعات كبيرة من خلال مساحة واحدة لكتابة أوامر المستخدم، في حين تكون قادرة على توفير نقطة بداية جيدة. ولكن مساحة العمل الإضافية الجديدة مثل كانفاس تتيح للمستخدم تعديل مخرجات منصة المحادثة وتصحيح ما بها من أخطاء، دون الحاجة إلى إنشاء جزء جديد بالكامل من المشروع لتنفيذ عملية التعديل.

أخبار ذات صلة "جوجل لينس" يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات «رايتشل» خبيرة في السيارات

وقال دانيل ليفني مدير الإنتاج في أوبن أيه.آي إن كانفاس "مجرد واجهة طبيعية إضافية للتعاون مع شات جي.بي.تي".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تصفيات المونديال.. الإصابات تحرم المنتخبات الآسيوية من نجومها
  • ميليتاو يغيب عن مباراتي البرازيل في تصفيات المونديال
  • «فنون أبوظبي» تستقطب المغاربة
  • طردهم كلام فارغ.. الجزائر تكشف سبب فرض تأشيرات على المغاربة
  • كاساس يستدعي لاعب النجف إلى قائمة المنتخب العراقي لتصفيات المونديال
  • تبون: لن أطرد المغاربة المقيمين بالجزائر وفرض التأشيرة قرار أمني
  • التحكيم التركي تحت وطأة فضيحة جنسية
  • كانفاس.. طريقة جديدة للتفاعل مع شات جي.بي.تي
  • ناشط إعلامي يفجرّ فضيحة مدوية جديدة لحكومة بن مبارك: سيادة سقطرى “مسرحية وهمية” تخدم مصالح سياسية
  • المنتخب الوطني يعلن عن قائمته استعدادا لمواجهة كوريا الشمالية وأوزباكستان في تصفيات المونديال