شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلماني حزمة غير مسبوقة من الاتفاقيات المصرية والشراكات الدولية تدعم النهوض بالصناعة، قال النائب عمرو هندي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت حزمة من القرارات من قبل الحكومة للنهوض بالصناعة المصرية، .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني: حزمة غير مسبوقة من الاتفاقيات المصرية والشراكات الدولية تدعم النهوض بالصناعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني: حزمة غير مسبوقة من الاتفاقيات المصرية...

قال النائب عمرو هندي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت حزمة من القرارات من قبل الحكومة للنهوض بالصناعة المصرية، وتمثل ذلك فى عدد من الشراكات التى وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول سواء العربية أو الأفريقية أو الدولية لتحقيق التكامل الصناعي، موضحا وجود حزمة غير مسبوقة من الاتفاقيات المصرية والشراكات الدولية تدعم النهوض بالصناعة.

وأضاف هندى، أن الفترة الأخيرة أثبتت لجميع أهمية الصناعة، إَضافة للقطاع الزراعى، لتحقيق الأمن الغذائى وجلب العملة الصعبة وتوفير فرص العمل.

مجلس النواب

اتفاقيات مصرية وشراكات لدعم النهوض بالصناعة

وأوضح أن ذلك انعكس من خلال حزمة غير مسبوقة من قبل الحكومة لتطوير القطاعات الصناعية وزيادة معدلات التصدير، باعتبارهما من ركائز الاقتصاد القومى وقاطرة التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر وأن العالم أجمع أصبح يولى الصناعة والزراعة اهتماما خاصا، خاصة الصناعات الصغيرة التى تخدم على الصناعات التحويلية.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن ما شهدته مصر ولا تزال خلال السنوات الأخيرة جعلها بؤرة اهتمام العالم فى القطاع الصناعى على وجه التحديد، وذلك لما تمتلكه من مواد خام، إضافة إلى البنية التحتية ، والتيسيرات والحوافز الإيجابية، والتحول الرقمي وميكنة الخدمات، إضافة إلى التشريعات التى تصب فى هذا الهدف، ومن ثم تحولت المنظومة بالكامل لدعم القطاع والاقتصاد بشكل عام.

وأشاد هندي، بحزمة الاتفاقيات التى تم توقيعها على مدار السنوات الأخيرة لدعم الصناعة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، تعزيز التعاون المشترك في مجال تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز بين مصر وروسيا، وتوقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس بين مصر وروسيا بمنطقة شرق بورسعيد على مساحة 5.25 مليون متر مربع، مؤكدا أن هناك حراك على الأرض فى القطاع الصناعى على وجه الخصوص.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برلماني: ليس أمام الحكومة الجديدة سوى النجاح لتنفيذ برنامجها

أكد النائب محمود البرعى عضو مجلس النواب أن بيان الحكومة، ركز على مجموعة من المحاور الهامة منها محور العدالة الاجتماعية وتأمين احتياجات الشعب من الطاقة وإعداد شبكة للحماية الاجتماعية وهو يعد بمثابة خارجة طريق للجمهورية الجديدة.

وأضاف " البرعى " أن برنامج الحكومة الذي تم عرضه على البرلمان لابد من تنفيذه بالكامل، وليس أمام الحكومة طريق غير النجاح نظرا للظروف التى مرت على الشعب المصري، مؤكدا أن البرنامج يتضمن العديد من البرامج الفرعية، التي تتعلق بمحور العدالة الاجتماعية، وشبكة الحماية الاجتماعية، وهي الحماية الحقيقية التي نرتضيها للمواطن المصري، في كل مكان على أرض مصر، في الريف أو في الحضر، في الجنوب أو الشمال.

كما أشار " عضو مجلس النواب "إلى أن الثوابت التي يلتزم بها برنامج الحكومة تتضمن رؤية مصر 2030 ومستهدفات خطة التنمية المستدامة، والاستحقاقات الدستورية، التي تخصص نسبة محددة للإنفاق على برامج التعليم والبحث العلمي والصحة، وتكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، والبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والذي بدأناه وسنستكمل تنفيذه، فضلاً عن المطالب الجماهيرية ذات الأولوية.

وطالب " عضو مجلس النواب " بأهمية تأمين احتياجات الشعب المصري من الطاقة، والذي يشمل توفير وتأمين التغذية الكهربائية لكافة طالبيها بجودة عالية، وبسعر منافس، مطالبا بتعدد وتنويع مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة، وتطوير استخدامات الطاقة المتجددة للحفاظ على البيئة، والتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع والعدادات الذكية. كما يشمل أمن الطاقة أيضاً تنمية الثروة البترولية والمعدنية، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في جميع أنحاء الجمهورية، وضمان إمدادات الغاز الطبيعي إلى قطاعات الاستهلاك المختلفة، وبدء عمليات البحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط، وتعظيم الاستفادة من الغاز الذي يزيد عن احتياجات السوق المحلى، من خلال إقامة مشروعات قيمة مضافة مثل مشروعات البتروكيماويات.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة.. رئيس صناعة النواب يطالب بتقليل رسوم التراخيص
  • رئيس صناعة النواب: نسعى لتعديل تشريعي لتحقيق أفضلية للمنتج المحلي على الأجنبي
  • عربية النواب: حماية الأمن القومي على رأس أولويات الدولة في ظل الصراعات الإقليمية
  • مصر توافق على مشروعات تنقيب عن الطاقة بـ 200 مليون دولار
  • برلماني: ليس أمام الحكومة الجديدة سوى النجاح لتنفيذ برنامجها
  • اقتراح برلماني لإنشاء مصحة إدمان في الإسماعيلية
  • علاء قريطم: برنامج الحكومة يولي اهتمامًا غير مسبوق بالصناعة والاستثمار
  • برلماني: الحكومة تولي اهتماما غير مسبوقا بالصناعة والاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة تولي اهتماما غير مسبوق بالصناعة والاستثمار
  • "زراعة النواب" تدعو الحكومة لوضع استراتيجية لتعظيم الصادرات.. وخبراء: لابد من تحسين جودة المنتجات والخدمات والالتزام بالمعايير الدولية.. والعمل على ميكنة الزراعة المصرية والاهتمام بالفلاح المصري