نظمت Ooredoo عملية التبرع بالدم لعمالها بمقراتها في الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران.

وتتزامن هذه العملية، التي أصبحت تقليدا لدى Ooredoo منذ ما يقارب 15 سنة، مع احياء “اليوم العالمي للأمراض النادرة”. الذي يصادف اليوم الأخير من شهر فيفري من كل سنة.

كما تم إطلاق هذه العملية بالمقر الرئيسي لمؤسسة Ooredoo الكائن بأولاد فايت.

بحضور المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم، توافديت حورية. كما جرت عملية جمع هذه المادة الحيوية بالمقرات الثلاث للمؤسسة في كل من الجزائر العاصمة، ووهران وقسنطينة. أين قام عمال Ooredoo بتشريف التزامهم مرة أخرى تجاه هذه القضية النبيلة، مؤكدين بذلك عن تضامنهم مع المرضى.

ولمواصلة خطواتها في مجال التحول الرقمي، قامت Ooredoo خلال هذه العملية بتخصيص منصة تسجيل عبر رمز الاستجابة السريعة (Code QR) لفائدة الأشخاص المؤهلين للمتبرع بالدم.

وقال المدير العام لـ Ooredoo ، روني طعمه: ” تعد الروح التضامنية قيمة جوهرية لدى عمالنا، الذين يستجيبون، دون تردد. لنداء القلب قصد مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه المادة الحيوية. تتماشى عملية التبرع بالدم هذه من قبل عمالنا، مع استراتيجيتنا فيما يخص المسؤولية المجتمعية للمؤسسة.

جدير بالذكر أن مؤسسة Ooredoo تنظّم منذ عدة سنوات، عمليات مماثلة حققت نجاحا كبيرا وتجند قوي من قبل العمال. والتي سمحت بجمع المئات من اكياس الدم، ومساعدة الاف المرضى.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أدوية إنقاص الوزن.. الكشف عن فائدة جديدة

بغداد اليوم- متابعة

أظهرت دراسة جديدة أن بعض أدوية السكري، التي تستخدم أيضا لإنقاص الوزن، ترتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات المرتبطة بالسمنة.

وتنتمي هذه الأدوية إلى فئة تسمى منبهات "جي إي بي-1" (GLP-1) وتشمل مادة "سيماغلوتيد"، المكون الرئيسي في أدوية مثل "أوزمبيك" و"ويغوفي" ومادة "تيرزيباتيد" الموجود في أدوية مثل "مونجارو".

وقارنت الدراسة التي نُشرت بمجلة "جاما"، الجمعة، المرضى المصابين بداء السكري من النوع الثاني الذين تم علاجهم بالأنسولين، مقابل المرضى الذين تم إعطاؤهم أنواع من فئة "GLP-1" مثل "أوزمبيك" بين عامي 2005 و2018، بحسب موقع "ساينس ألارت".

ووجد الباحثون أن المرضى الذين تلقوا أدوية إنقاص الوزن كان لديهم خطر أقل بكثير للإصابة بـ10 من أصل 13 سرطانا تمت دراستها، بما في ذلك سرطان الكلى والبنكرياس والمريء والمبيض والكبد والقولون والمستقيم.

وقال مؤلف الدراسة، رونغ شو، في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة فرانس برس إنه "من المعروف أن السمنة مرتبطة بما لا يقل عن 13 نوعا من السرطان".

وقال شو: "تقدم دراستنا دليلا على أن منبهات GLP-1 تبشر بالخير في كسر الارتباط بين السمنة والسرطان".

واقترح شو أن الفوائد الوقائية الموضحة في الدراسة قد تشجع الأطباء على وصف علاجات "GLP-1"  لمرضى السكري، بدلا من الأدوية الأخرى مثل الأنسولين.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحكومة يتدارس إحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع الاتصالات للتدريب على أمن المعلومات
  • دراسة جديدة: القلق قد يضاعف خطر الإصابة بمرض باركنسون
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة تبرع بالدم بالتعاون مع «صحة»
  • أدوية إنقاص الوزن.. الكشف عن فائدة جديدة
  • «نساء الجنوب» بأسوان تنظم ورشة عمل لخدمات المهاجرين بمصر بالتعاون مع وزارتى الصحة والهجرة
  • المحرومون من تناول بعض أنواع الخضروات: مخاطر صحية قد لا تتوقعها!
  • غرف دبي تنظم أربع ورش توعوية عن آليات الاستيراد والتصدير والأصول الافتراضية والحوكمة وقانون العمل
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 8 يوليو 2024