أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته للمسئولين بتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل القافلة الطبية التى تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع المحافظة، والتأمين الصحى الشامل، ومؤسسات صناع الخير والدواء للجميع وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

جاء ذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير احتياجات المواطنين، والتخفيف عن كاهلهم، وخاصة فى القرى الأكثر احتياجاً تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح أن القافلة الطبية تستهدف علاج المرضى الغير قادرين وتوفير الأطقم الطبية والأجهزة والمعدات اللازمة والأدوية وصرف العلاج وإجراء العمليات مجاناً، وذلك فى تخصصات (الرمد والجلدية والباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن والحنجرة) خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس المقبل .

تجدر الإشارة إلى أنه ستبدأ أعمال القافلة يومى الثلاثاء والأربعاء 5 و6 مارس بمنطقة غرب سهيل داخل وحدة الخزان غرب، وتستكمل أعمالها خلال يومى الخميس والجمعة 7 و8 مارس بوحدة الرقبة التابعة لمركز دراو لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين منها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القافلة الطبية اللجنة الطبية العليا والإستغاثات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي للمرضى من أبناء المحافظة، خلال شهر يونيو المقضي، من خلال إدارة الكلى الصناعي بالمديرية، وذلك في إطار دعم ورعاية المرضى ذوي الأمراض المزمنة.

تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكلى

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّه جرى تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكلى من خلال وحدات الغسيل الكلوي بالمحافظة، وبجهد أبنائها المخلصين من الطاقم الطبي، مع التأكيد على تفعيل عيادات الكشف المبكر على أمراض الفشل الكلوي، والحد من حدوثه، بجانب استمرار حملات التوعية الصحية والإرشادات الطبية.

توفير المستلزمات والأدوات الطبية

وأشار وكيل الوزارة، في بيان، إلى أنّه يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ على مدار الساعة، والاطمئنان على توفير المستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مع التأكيد على حُسن معاملة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الغربي
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوى بالفيوم
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو