قال المستشار شعبان رأفت، قيادي بحزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُولي ملف قادرون باختلاف اهتماما خاصا، وكلمة الرئيس عكست اهتمام القيادة السياسية بذوي القدرات الخاصة وتقديم كل الدعم لهم.

تمثيل ذوي الإعاقة

وأضاف القيادى بحزب مستقبل وطن، أن الدولة حريصة على تمثيل ذوي الإعاقة فى مختلف المحافل والمؤتمرات والمناسبات، حيث لم يخل مؤتمر واحد من تمثيل مشرف لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة من المشاركة في حضور مؤتمرات الشباب، وتقديم آرائهم وأطروحاتهم المختلفة إزاء كل القضايا المطروحة للنقاش، فضلا عن تقديم الدعم الكامل لهم.

دعم قادرون باختلاف

وأشار إلى أن الجهود والمبادرات الرئاسية والحكومية غير المسبوقة، كان لمجلس النواب دورا فعالا ومحوريا في دعم قادرون باختلاف، بناء على توجيهات وتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة، ومنها إقرار مشروع قانون ذوي الإعاقة، والقانون رقم 66 لسنة 2019 بشأن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي قام بمنح المجلس القومي والاستقلال الفني والمالي والإداري ومجلس قومي مستقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن ذوي الإعاقة مشروع قانون ذوي الإعاقة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة قادرون باختلاف ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة

تعهّد جميع حكام الولايات الأمريكية الديمقراطيين، خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن، بدعمه في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي، والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

وقال ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، خلال تصريحات صحفية بالبيت الأبيض: "قلنا إننا سندعمه".

في حين أوضح تيم فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، أن بايدن البالغ من العمر 81 عامًا "أهل لتحمّل أعباء المنصب"، بعدما أطلق أداؤه في المناظرة دعوات لانسحابه من السباق الرئاسي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الرئيس الأمريكي لن ينسحب على الإطلاق من سباق الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الضغوط على الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في مناظرة أمام الرئيس السابق، وهو أداء دفع بعض الديمقراطيين، بمن فيهم شخصيات بارزة في الحزب مثل نانسي بيلوسي، للسؤال عن صحة بايدن العقلية.

فيما برزت مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي، حتى لو كانت هذه الدعوات لا تزال حتى الآن مقتصرة على قلة من البرلمانيين غير معروفين.  

 

مقالات مشابهة

  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني
  • بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب
  • الأوقاف: محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس في احتفالية العام الهجري الجديد السبت
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • "مستقبل وطن": التشكيل الوزاري جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير الأداء الحكومي
  • حزب مستقبل وطن: الحكومة الجديدة تضم الكفاءات وأصحاب الخبرات
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة