دعا المبعوث الصينى داى بينج، القائم بأعمال بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات للتخفيف من تداعيات تصاعد الصراع فى غزة على سوريا.

مسؤول أممي يدعو لوقف التصعيد العسكري الإقليمي والداخلي في سوريا وزير الخارجية يجتمع مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا تعزيزات عسكرية للقواعد الأمريكية غير الشرعية شرقي سوريا

وقال داي بينج، القائم بأعمال بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة، في إفادة أمام مجلس الأمن بشأن سوريا نقلتها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الأربعاء، إن "على مدى الأشهر الأربعة الماضية، واصلت إسرائيل شن غارات جوية على مواقع مختلفة في سوريا عبر مرتفعات الجولان المحتلة، الأمر الذي تشعر الصين بقلق عميق بشأنه و ندعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب تفاقم التوترات".

 

وأضاف المبعوث "يتعين على الدول خارج المنطقة أن تلعب دورا بناء في خفض التصعيد ومنع الصراع من الانتشار والتوسع" موضحا أن "بلاده ترحب بالانعقاد الناجح للجولة الـ21 من الاجتماعات عالية المستوى بشأن سوريا في إطار صيغة أستانا، فضلا عن الانخراط المكثف للمبعوث الخاص جير بيدرسن مع جميع الأطراف بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

 

وأشار داي إلى أن الصين "تؤمن بأن المساعدة من دول المنطقة ستضخ زخما جديدا في التسوية السياسية للقضية السورية لافتا إلى أن الصين تدعم الحكومة السورية في اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار والقضاء على التهديدات طويلة المدى للعملية السياسية في سوريا وأن يتعين على المجتمع الدولي مكافحة كل أشكال الإرهاب في سوريا دون أي تسامح".

 

وشدد المبعوث الصينى على أن العقوبات الأحادية ونهب الموارد أعاقا منذ فترة طويلة التعافي الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وتحسين معيشة الشعب في سوريا، ما أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في سوريا قائلا إننا "نحث الدول المعنية على إنهاء أعمالها غير القانونية على الفور، والقوات الأجنبية على إنهاء وجودها العسكري غير القانوني في سوريا على الفور".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الصراع في غزة سوريا لأمم المتحدة غزة

إقرأ أيضاً:

على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية

تل أبيب تستعد لصراع شامل مع حزب الله. حول ذلك، كتبت كسينيا لوغينوفا، في "إزفيستيا":

يتوقع لبنان أن تبدأ حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله في المستقبل القريب. في الوقت الحالي، يتبادل الجانبان الضربات بنشاط ويرفعان المخاطر. وقد وعد الأميركيون بدعم تل أبيب. ومن الممكن أيضاً أن ينجذب لاعبون إقليميون وعالميون آخرون إلى هذا الصراع في الشرق الأوسط.

وفي الصدد، قال المستشرق مؤلف قناة "البوابة الشرقية" على تيليغرام، أندريهأونتيكوف:

لا يمكننا أن نستبعد تأثير الدومينو، ويبقى السؤال ما إذا كان سيدخل الصراع الشيعة العراقيون وسوريا وإيران والمملكة العربية السعودية، في أعقاب تصاعد الأعمال القتالية بين حزب الله وإسرائيل.

وبرأيه، قد يحدث في السيناريو الأكثر تشاؤما، الذي ينهار فيه البناء الأمني ​​برمته فيالشرق الأوسط، أن تبدأ حرب الجميع ضد الجميع.

وأشار أونتيكوف إلى أن الجميع يود تجنب مثل هذا التطور للأحداث. وقال:

"في الواقع، نرى أن إيران والقوى المتحالفة معها تمارس ضغوطًا محسوبةً على إسرائيل، وفي الوقت نفسه، يجري التحقق من هذه الجرعة بشكل واضح للغاية".وبحسبه، تطور الأحداث في المنطقة، في هذه الحالة، يتحدد بموقف شخص واحد، هوبنيامين نتنياهو. فإذا شعر نتنياهو بأنه في وضع ميؤوس منه، فإن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله مع عواقب غير واضحة على المنطقة بأكملها ستزداد.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • السيسي يطالب المجتمع الدولي بخطوات سريعة لتفادي انزلاق المنطقة لدائرة غير مسبوقة من الصراع
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع
  • بيان: الرئيس المصري يحذّر من احتمالات توسع الصراع في المنطقة على نحو يتسم بالخطورة البالغة
  • تحرك مهم ونوعي قد يقلب الأمور رأسا على عقب.. الحكومة تدعو الصين للتدخل والعودة إلى اليمن