بدأت منذ قليل، محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي - نظر أولى جلسات محاكمة المتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية عبر الحدود فاق عددهم 100 طفلة، واستغلالهن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

  كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية داخل البلاد وعبر حدودها الوطنية لاستغلالهن، حيث كان قد ورد كتاب إحدى السفارات الأجنبية بتورط المتهم في استغلال أطفال قاصرات من جنسية أجنبية وكذا ضلوعه في إحدى القضايا المتداولة لدى جهات التحقيق في ولاية بإحدى الدول الأجنبية بعد العديد من البلاغات المقدمة ضده من عدد من الجهات والأشخاص عن استغلال المتهم لأطفال قاصرات، وكان ذلك عن طريق موقع (أوميجل) وموقع (سناب شات).   وعلى مدار أكثر من عامين استطاع المتهم التواصل عبر شبكة المعلومات الدولية على المواقع المختلفة متخفياً باستخدامه أجهزة وأكواد حديثة وصفحات وهمية تتيح له إخفاء شخصيته وتصعب مهمة الوصول إليه، حتى تمكن أحد أجهزة الأمن الدولية من التوصل إليه وتحديد مكانه وتحديد صورته وملامحه عن طريق مقطع مرئي وحيد له استطاعت إحدى ضحاياه من إلتقاطه وتسجيله.    ونفاذا لقرار النيابة العامة بفحص البلاغ المقدم من سفارة تلك الدولة بشأن تلك الواقعة أسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن صحة الواقعة وتمكنت بعد الحصول على إذن قضائي من النيابة العامة من التوصل لمكانه وضبط المتهم وبحوزته المضبوطات الإلكترونية المستخدمة في تنفيذ جرائمه والتي تم تفريغها وفحصها بمعرفة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتكليف من النيابة العامة.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر استدراج الفتيات هيئة الرقابة الإدارية النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم

أصيب 5 أطفال بالفيوم، بإصابات متفرقة بالجسم، بعد أن عقرهم كلب مسعور بقرية منية الحيط بمركز اطسا في ، وتم نقلهم إلى مستشفى أطسا المركزى ، وتحرر محضر بالواقعة . واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى  مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة اطسا بورود بلاغ من مستشفى اطسا المركزي بوصول 5 أطفال مصابين، بعد أن عقرهم كلب مسعور بقريه منية الحيط، وتم نقلهم إلى مستشفى اطسا المركزي ، لاعطائهم المصل المضاد لعقر الكلب .

وكانت قرية منيا الحيط التابعه لمركز اطسا بالفيوم قد شهدت حالة من الخوف والرعب لظهور كلب ضال مسعور قام بعقر 5 أطفال بالقريه، وفر هاربا ولم يتمكن الاهالي من الامساك بالكلب المسعور .

تم تحويل الاطفال ال 5 إلى مستشفى اطسا المركزي لأخذ المصل، وتم خروجهم جميعا بعد تحسن حالتهم الصحية، كما تم إخطار مديرية الطب البيطري وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


حادث اخر

وفى وقت سابق لقي طالب بكليه هندسه من محافظة الفيوم مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس في أثناء عمله بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وقد سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية ساويرس الكبيرة التابعه للوحدة المحلية لقرية منشاة الجمال بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، فور علمهم بخبر وفاة أحد أبناء القرية، حيث لقي طالب هندسه يدعى أحمد ياسر عبد الستار  مصرعه في أثناء عمله بإحدى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة سقوطه من علو.

وكانت اجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوصول بلاغ لقسم شرطة ثاني أكتوبر من مستشفي أكتوبر بوصول شخص يدعي احمد ياسر عبد الستار ، 20 سنة، طالب بكلية هندسه جامعه الفيوم ، ومقيم بقرية ساويرس الكبيرة بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، جثه هامدة إثر تعرضه لحادث سقوط من علو.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال زملاء الشاب في العمل، تبين أن المتوفى يعمل  منذ فترة بإحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، وفي أثناء عمله بالطابق الخامس بالوحدة السكنية اختل توازنه وسقط من علو، ما أدى إلى وفاته.

وتم تحرير محضر بالواقعة 

وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بندب مفتش الصحة لبيان سبب الوفاة وصرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور
  • مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدا.. محاكمة متهم بقضية خلية بولاق
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة