قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، إن هنالك حاجة ماسة لإجماع وطني فلسطيني في مواجهة الإجماع الإسرائيلي على العدوان ويستثنى من ذلك بعض دعاة السلام والمجموعات المتدينة المحسوبة على ناتوري كارتا وسواها أيضا والتي تطالب بوقف الحرب.

وأضاف “حنا” خلال ما نشره على صفحتة الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه يجب على الفلسطينيين أن يتوحدوا في مواجهة التحديات والمؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وهنالك حاجة ماسة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وبأيادٍ فلسطينية بعيدا عن التدخلات الخارجية والمصالح والاجندات التي لا علاقة لها بالقضية ومصلحة شعبنا .

واختتم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، قائلا: احتراما لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا على كل التيارات السياسية الفلسطينية تقع مسؤولية العمل المشترك من أجل مرحلة جديدة أفضل من سابقتها يكون فيها الفلسطينيون موحدين ووحدتهم هي قوة لهم في مواجهة التحديات والمؤامرات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المطران المطران عطا الله حنا فلسطين العدوان الحرب

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين

أشاد  الدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، بمصارحة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للشعب المصري في المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بحضور وزيري الكهرباء والبترول.

قال عمرو سليمان لـ«الوطن» إن اعتذار رئيس الوزراء عن انقطاع التيار الكهربائي لجموع الشعب المصري يُقدر كثيراً ويستحق الإشادة بعد معاناة المواطنين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في ربوع الدولة المصرية.

حلول سريعة من الحكومة لأزمة الكهرباء

وأضاف: «ما يؤيد هذا الاعتذار هو الحلول التي طرحتها الحكومة المصرية للتعامل مع الأزمة، بداية من توفير المواد البترولية والإجراءات السريعة واللازمة لحل المشكلة، كما أن  الرسالة الواضحة هنا أن الحكومة لم تكن بمعزل عن الأزمة، بل كانت تعمل بجد لحلها، خاصة وأن المصارحة بالحلول والشعور بالمسؤولية تجاه المواطن المصري يجعل من هذا المؤتمر الصحفي حدثاً يُشيد به في تحمل الحكومة مسؤولياتها».

وأكد سليمان أن التوجيه الرئاسي لوضع خطة استباقية لوقف انقطاع التيار الكهربائي حتى نهاية فصل الصيف يعد رسالة هامة لجموع المصريين.

مصر قادرة على مواجهة التحديات

وأشار إلى أن مصر ستظل قادرة على مواجهة التحديات الشديدة التي تمر بها، مؤكداً أن الجميع يتحمل المسؤولية للمرور بالأزمات مهما كانت شدتها: «إن ما تمر به الدولة المصرية من تبعات التغير المناخي ليس فريداً بها، فالكل يتحدث عن أزمة الطاقة منذ عقد مضى والطلب العالمي على الطاقة في ازدياد، مما يجعل البشرية جمعاء تحت وطأة هذا الاحتياج، يضع هذا الوضع العالم كله أمام مسؤولية هامة لمجابهة أخطار التغير المناخي والإسراع في وتيرة التحول للطاقات النظيفة والمتجددة

مقالات مشابهة

  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب
  • مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • الخارجية تؤكد موقف مصر الرافض لسيطرة إسرائيل عسكريًا على معبر رفح
  • حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • وزارة الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية على وقوفها إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني