واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين، متابعة زراعات محاصيل الخضر وتراخيص البساتين ودعم المزارعين في محافظات: القليوبية، الغربية، البحيرة، وكفر الشيخ.

تقديم الدعم للمزارعين


وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة للتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول، وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم، وتنفيذ التوصيات الزراعية اللازمة لهم، حسب حالة المحاصيل.

السبت.. الزراعة تفتتح معرض السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة


وأشار عطا الى ان اللجان التابعة للادارة، بالتنسيق مع مديريات الزراعة في محافظات: القليوبية، الغربية، البحيرة، وكفر الشيخ، تفقدت أعمال البساتين، وزراعات الخضر المختلفة، وتراخيص المشاتل في المحافظات الاربعة، لدعم المزارعين، وتقديم التوصيات الفتية لهم، فضلا عن متابعة التراخيص الخاصة بها.
واضاف رئيس الادارة المركزية للبساتين، انه تم متابعه  حاله المحاصيل الزراعية فى محافظات القليوبية والبحيرة والغربية، من خلال لجان متخصصة، حيث تم المرور على محصول البطاطس والتواصل مع المزارعين ميدانيا، ودعم بالتوصيات الفنية اللازمة.

السبت.. الزراعة تفتتح معرض السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة


واضاف انه تم ايضا المرور الميداني علي زراعات بطاطس العروه الصيفي، بزمام محافظة البحيره، في مركز إيتاي البارود، كذلك تم المرور الميداني علي زراعات البطاطس، وصوب إنتاج الخضر، بزمام محافظة كفر الشخ بمركز قلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقديم الدعم للمزارعين وزير الزراعة التوصيات الزراعية المرور الميداني

إقرأ أيضاً:

الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري

زار وفد من عدة دول إفريقية المعمل المركزي للمناخ الزراعي اليوم الخميس، في إطار برنامج تدريبي حول "التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي"، الذي ينظمه المركز المصري الدولي للزراعة، وذلك بتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت إشراف د. عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.

 الزراعية الحديثة

وفي هذا الإطار، أوضح مدير المعمل، د. محمد عبد ربه، أن الأنشطة المعملية الموجهة للمتدربين تضمنت تعريفهم بالتجارب البحثية المتعلقة بالنظم الزراعية الحديثة، مثل البيوت المحمية، والزراعة بدون تربة، وإنتاج بذور الفطر، وإعادة تدوير النفايات العضوية، بالإضافة إلى استخدام تقنيات صديقة للبيئة. كما تم عرض مشروع البوسيلي الذي يتناول الزراعة المحمية والنظم الزراعية بدون تربة والإنتاج السمكي المتكامل مع زراعة الخضروات.

وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)

وشملت الزيارة أيضًا محطات الأرصاد الجوية الزراعية، حيث قدم د. سمير محمود، رئيس المحطات، شرحًا حول بيانات الطقس الزراعي، وطريقة عمل المحطة وصيانتها، بالإضافة إلى تبادل البيانات مع باحثين من إدارة الزراعة بدون تربة. كما تناول د. محمد حسن و د. أحمد حواش أنظمة الزراعة بدون تربة والزراعة على الأسطح، واستغلال النفايات الحضرية باستخدام ديدان الأرض، بالإضافة إلى التجارب الزراعية المتعلقة بالزراعة الذكية وتأثير الظروف المناخية على إنتاجية محاصيل الخضروات. كما تم عرض إنتاج بذور الفطر والجوانب الفنية المتعلقة به من قبل شيماء أحمد عبد الفتاح.

وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 6.7 مليون طن بزيادة 932 مليون دولار
  • الزراعة: جمع وتدوير ٨٤٨ ألف طن من قش الأرز في ٦ محافظات
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري
  • «البيئة»: جولات على مقالب القمامة لضمان التخلص الآمن من المخلفات في 3 محافظات
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر