أشار المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن هناك عددا من وجهات النظر في أوكرانيا بشأن الانتخابات وشرعية قيادة البلاد.

جاء ذلك وفقا للإفادة اليومية لبيسكوف اليوم الأربعاء، حيث تابع، تعليقا على تصريحات كييف حول محاولات مزعومة لزعزعة استقرار الوضع في أوكرانيا من قبل موسكو: "تأتي اتهامات وتصريحات مختلفة بانتظام من هناك، لهذا لا يمكننا الرد على كل شيء، إلا أننا، في الوقت نفسه، نلاحظ عددا من وجهات النظر بشأن الانتخابات وبشأن شرعية قيادة البلاد، لذلك، فليست هناك حاجة إلى المساعدة هناك، وعمليات التأرجح تنضج من الداخل الأوكراني".

إقرأ المزيد زاخاروفا: حلفاء ماكرون أنفسهم لم يفهموا تصريحاته

وكانت لجنة الاستخبارات التابعة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد سبق وأفادت باحتمال وقوع محاولة للإطاحة به في الربيع، حيث ذكرت أن "العملية الخاصة (ميدان-3) ستصل إلى ذروتها في مارس-مايو 2024"، فيما زعمت تلك اللجنة أيضا أن هناك "من يخططون لإثارة الوضع في أوكرانيا" بحلول النصف الأول من يونيو، ثم إلحاق هزيمة عسكرية بشرقي البلاد.

ويدور في أوكرانيا الآن نقاش حول قضية شرعية السلطة في غياب الانتخابات البرلمانية والرئاسية، التي لا يمكن إجراؤها في ظل الأحكام العرفية المعلنة في البلاد. وكان سفير أوكرانيا السابق لدى بريطانيا فاديم بريستايكو قد قال في وقت سابق إن الشركاء الغربيين يشعرون بالقلق أيضا من انتهاء ولاية زيلينسكي الرئاسية قريبا، كما طرح زعيما حزبي المعارضة "التضامن الأووربي"، و"الوطن"، بيوتر بوروشينكو ويوليا تيموشينكو فكرة تشكيل حكومة ائتلافية من أجل منع حدوث أزمة شرعية. وقال النائب المعارض ألكسندر دوبينسكي إن صلاحيات زيلينسكي، بموجب الدستور الأوكراني، تنتهي ليلة 21 مايو. وأشار الرئيس السابق للبرلمان الأوكراني دميتري رازومكوف إلى أنه في مايو من هذا العام، يجب أن تنتقل السلطات الرئاسية وفقا للدستور إلى رئيس البرلمان الأوكراني.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بداية من مايو 2025: جوجل تدفع أرباحها بالجنيه المصري

بداية من مايو 2025: جوجل تدفع أرباحها بالجنيه المصري، فاجأت شركة جوجل جميع مستخدميها، بطريقة جديدة لدفع الأرباح بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي، مما أحدث ضجة كبيرة في مصر.

جوجل تحول أرباحها بالجنيه المصري بدلا من الدولار الأمريكي

وأعلنت جوجل عن دفع عائدات أرباحها بالجنيه المصري بدلًا من الدولار بدايةً من 1 مايو 2025، مما يؤثر على جميع المنصات التابعة لها، حسبما كشفت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

أرباح جوجل بالجنيه المصري

وكانت منصة يوتيوب كشفت طريقة جديدة عن مشاركة إيرادات بقيمة 70 مليار دولار، لصنّاع المحتوى والفنانين وشركات الإعلام خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث أكدت المنصة أنّها توفر عددا من المميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لدعم صناع المحتوى، خلال فعالية Made on YouTube.

وتتيح المميزات طرقا جديدة للتواصل بين الأفراد وتعزيز القدرات الإبداعية ودعم الأعمال التجارية وصنّاع المحتوى الصاعدين. 

 

وبحسب البيان، فإنّ YouTube يوتيوب ستجري بعض التغييرات على علامة التبويب «أفكار جديدة» في «استوديو YouTube» لإضافة أداة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي تتيح قدرة استلهام الأفكار، وستقدم اقتراحات يمكن تحويلها إلى مشاريع كاملة، ويشمل ذلك أفكارًا وعناوين وصور مصغّرة ومخطّطات لفيديوهات تتناسب مع أسلوب صناع المحتوى العام المقبل، ستضيف اختصارًا جديدًا ينقل صناع المحتوى مباشرةً إلى علامة التبويب «أفكار جديدة» من أي مكان يجدون فيه بعض الإلهام، مثل أهم التعليقات على قنواتهم أو الفيديوهات الأخرى أو حتى كتالوج أعمالهم.
بناء علاقات أعمق بالمعجبين

وتابع البيان، أنّ ثمة علاقة مميزة تجمع بين صناع المحتوى ومعجبيهم الأكثر ولاءً على YouTube ولتشجيع التواصل معهم بطرق أكثر فعالية ستوفر YouTube «منتديات» لا تقتصر على التعليقات، هذه المساحة الخاصة من قنوات صنّاع المحتوى ستشكّل الوجهة الرئيسية لمناقشة الفيديوهات ومشاركة أعمال المعجبين الفنية والتواصل مع أفراد يتشاركون اهتمامات صناع المحتوى وتعزيز حس الانتماء. تتوفّر المنتديات حاليًا في بعض القنوات، ونخطّط لإتاحتها لمزيد من صنّاع المحتوى هذا العام.

مقالات مشابهة

  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • الداخلية تحبط 3 قضايا هجرة غير شرعية
  • بداية من مايو 2025: جوجل تدفع أرباحها بالجنيه المصري
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • أمن المنافذ يضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • اقرأ بالوفد غدا| السيسي: الشعب حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار