صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد يوليو الحارق يلهب أجواء اليونان وأمريكا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي إشارة قف تحذر من الحر الشديد في أمريكا ا ف ب السبت 22 يوليو 2023 12 46تواجه اليونان اليوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

يوليو الحارق يلهب أجواء اليونان وأمريكا

إشارة قف تحذر من الحر الشديد في أمريكا (ا ف ب)

السبت 22 يوليو 2023 / 12:46

تواجه اليونان اليوم السبت عطلة نهاية أسبوع "ربما تكون الأكثر سخونة على مدى الـ50 عاماً الماضية"، فيما يُتوقّع أن تتوسع موجة الحر القياسية التي يشهدها جنوب الولايات المتحدة في الأيام المقبلة، مع تنامي تأثير الاحتباس الحراري وظاهرة "إل نينو" على المناخ.

عزا الخبراء درجات الحرارة القياسية إلى التغيّر المناخي الناتج عن حرق الوقود الأحفوري، معتبرين أن الاحتباس الحراري يلعب دوراً أساسياً في القيظ.في الولايات المتحدة، سيعاني نحو 80 مليون شخص من درجات حرارة تتجاوز 41 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما قالت مصلحة الأرصاد الجوية.ويُتوقّع أن تسجل فينيكس عاصمة ولاية أريزونا أعلى حرارة في البلد تصل إلى 46 درجة مئوية، بعدما تخطت الحرارة 43 درجة مئوية في المدينة لثلاثة أسابيع على التوالي.وشهدت المدينة الخميس حريقاً هائلاً اندلع في خزانات مادة البروبان قرب المطار الدولي، مما سبب انفجار خزانات وتطايرها. وقال قائد فريق الإطفاء روب ماكديد لقناة "كي بي إتش أو" التلفزيونية، "للأسف، في يوم حارّ كهذا، هذه الخزانات للبروبان مع ازدياد الحرارة تصبح صواريخ حرفياً .يمكنها أن تطير لمسافة تزيد عن 500 متر".في غضون ذلك، يتدفّق سياح إلى متنزّه وادي الموت (ديث فالي) الذي يمتد على الحدود بين ولايتَي كاليفورنيا ونيفادا ويشكّل واحدة من أكثر المناطق سخونة في العالم، لالتقاط صور مع شاشة تُظهر درجة الحرارة خارج مركز الزوار.رسمياً، حددت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية المستوى القياسي العالمي المطلق عند 56,7 درجات مئوية. لكن سجل هذا المستوى في وادي الموت العام 1913 ولا يعتبره الكثير من خبراء الأرصاد موثوقاً. 

يوليو الأكثر سخونة 

وأشار إلى أن التغييرات المناخية "غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم" لا يمكن أن تُعزى فقط إلى ظاهرة "إل نينو" المناخية.

"إل نينو"

وأضاف، "نتوقع أن يستمر ذلك والسبب الذي يجعلنا نعتقد أن هذا سيستمر هو أننا نواصل ضخ انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي".

تحذيرات 

وأكد عالم الأرصاد الجوية بنايوتيس يانوبولوس، أنه "من المرجح أن تسجل عطلة نهاية الأسبوع هذه أعلى درجات الحرارة خلال شهر يوليو (تموز) خلال الـ50 عاماً الماضية". وتوقّع أ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة.

وقالت "الأرصاد"، إنه يسود الساعات القادمة، طقس معتدل الحرارة ليلًا، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن طقس الساعات القادمة يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأوضحت، أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من شمال البلاد؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم على أنحاء البلاد
  • تواصل انخفاض درجات الحرارة على قري ومراكز الشرقية
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21