نظمت شركة مياه الشرب الصرف الصحى في سوهاج، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ندوة تثقيفية لتوعية العاملين بمخاطر الإدمان والتعاطي وأضرار المواد المخدرة على الصحة وتأثيرها السلبى على المجتمع.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب: إن الهدف من تلك الندوات رفع وعى العاملين بمخاطر الإدمان وآثاره المدمرة على صحة المدمن نفسياً واجتماعياً وصحياً.

وأوضح اللواء مصطفى كامل مساعد رئيس مجلس الإدارة لشئون الرقابة والمتابعة والتفتيش والموارد البشرية، أنه تم التعريف بأحكام القانون رقم ٧٣ لسنة ٢٠٢١ ولائحته التنفيذية، والذى يشمل بمقتضاه عقوبة العزل من الوظيفة لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وأكد أن توفير بيئة عمل صحية خالية من تعاطى المواد المخدرة ينعكس بشكل إيجابى على تحسين معدلات أداء العاملين وتزيد من الإنتاج وتوفير مناخ عمل أمن ومستقر.

وأشار الأستاذ محمد شحاتة منسق البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى مخاطر الإدمان وأضرار المواد المخدرة وكذلك أنواعها  وصورها، وأكد على ضرورة الاهتمام بتوعية وتثقيف العاملين في المنشآت المختلفة حول مخاطر الإدمان والتى تؤثر على سوق العمل والعمال هذا بالإضافة إلى التعريف بخدمات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والتى منها توفير الخدمات العلاجية مجاناً وبسرية تامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحكام القانون أضرار التنفيذي الخدمات العلاج التنفيذية البشرية الخدمات العلاجية

إقرأ أيضاً:

المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات ، ضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش والاستروكس بمنطقة السلام ثان.

وكشفت التحقيقات أن المضبوطات عبارة عن كيس بلاستيكي وزنت 20 جم ثبت أنها  المخدر الاستروكس المدرج بجدول قانون المخدرات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض علي عاطل له معلومات جنائية وبتفتيشه عثر علي كيس بلاستيكي به 6 قطع لمادة سمراء اللون كل قطعة ملفوفة بلفافة بنية اللون وزن الكيس 100جم ثبت أنها لمادة الحشيش المخدر ومبلغ مالى، وسلاح أبيض "سكين".

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الترويج على عملائه، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • مياه الفيوم تنظم ندوة توعية وورشة تعليم سباكة للسيدات بقرية الفهمية
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان
  • معهد فتيات الغردقة ينظم ندوة تثقيفية ضمن مبادرة " معًا لبناء إنسان "
  • حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون.. تفاصيل
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون