وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن تزويد مستشفى إدكو بمحافظة البحيرة، بجهاز منظار جراحي مجمع لعمليات العظام والجراحة والمسالك وأمراض النساء.

وأكد ممثل وزارة الصحة، موافقته على تزويد المستشفى بالجهاز المطلوب، وإدراجه ضمن المخطط الاستراتيجي لمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، عند وصول الأجهزة من هيئة الشراء الموحد.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن مستشفى إدكو بمثابة العمود الفقري للقطاع الصحي في المنطقة، حيث تقدم الخدمات لقطاع عريض من المواطنين، فضلا عن استقبال العديد من حالات حوادث الطريق الدولي الساحلي.

وأشار النائب إلى أن مستشفى إدكو تتوسط مراكز "رشيد _ كفر الدوار _ أبو حمص _ المحمودية دمهنور" بمحافظة البحيرة، مما يجعل هناك ضغط كبير عليها في استقبال العديد من الحالات يوميا.

وأكد محمد زين الدين، أن مستشفى إدكو كانت في بعض الأحيان تلجأ لاستئجار منظار على حساب المرضى أو تحويلهم لمستشفى آخر.

وقال النائب: تزويد مستشفى إدكو بجهاز منظار جراحي مجمع لعمليات العظام والجراحة والمسالك وأمراض النساء، يساهم في التخفيف على كاهل المرضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتراحات البرلمان النائب محمد زين الدين مستشفى إدكو

إقرأ أيضاً:

تزويد مركز حامو الصحي بريف القامشلي بشحنة أدوية

الحسكة-سانا

زودت مديرية صحة الحسكة مركز حامو الصحي في ريف القامشلي الجنوبي بأدوية متنوعة لزوم عمل المركز وضمان استمرار تقديم خدماته الصحية للتجمعات السكانية في ريف القامشلي الجنوبي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف أن شحنة الأدوية تشمل مضادات حيوية ومسكنات ومطهرات معوية ومضادات الحموضة وأدوية الضغط وغيرها، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الطبية وتوفير الأدوية مجاناً للمواطنين في القرى والتجمعات السكانية في ريف القامشلي الجنوبي.

ولفت خلف إلى أن المديرية مستمرة بتقديم كل ما يلزم لضمان استمرار المراكز الصحية بتقديم خدماتها للمواطنين رغم الظروف الصعبة، كما يتم التواصل الدائم مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة لتحسين أوضاع المراكز الصحية وإعادة تأهيل بعضها، خاصة التي تعرضت لأعمال تخريب على يد المجموعات الإرهابية، مشيراً إلى أن المديرية ستقوم بتركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة لمركز حامو الصحي لتأمين تغذية كهربائية على مدار الساعة للمركز.

مقالات مشابهة

  • الجثمان مفقود.. مصرع شاب غرقًا في شاطئ إدكو بالبحيرة
  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ ينظر 47 تقريرا للجان النوعية
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • تزويد مركز حامو الصحي بريف القامشلي بشحنة أدوية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان