RT Arabic:
2024-07-06@12:08:13 GMT

ماذا يعني طرح مطار القاهرة لمزايدة عالمية؟

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

ماذا يعني طرح مطار القاهرة لمزايدة عالمية؟

أثارت تصريحات وزير الطيران المدني المصري المتعلقة بالإعلان عن مزايدة عالمية قريبا لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد مصر تعلن عن مزايدة عالمية للمطارات المصرية

وأكد يسرى عبد الوهاب رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى سابقا، أن هذه الخطوة جيدة للغاية للدولة المصرية والاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للنقل البحري السابق في تصريحات خاصة لـRT، أن هذا الأمر سيؤدي إلى نقل قطاع الطيران المصري، والدولة المصرية لمنطقة متطورة للغاية.

وأشار إلى أن التسويق للمطارات المصرية، سيؤدي إلى دخول شركات طيران جديدة إلى السوق المصري، سواء شركات الطيران المنتظمة، أو الطيران العارض، مضيفا أن القطاع الخاص يبذل جهودا كبيرا للتسويق، من أجل تحقيق مكاسب لما ينفقه من استثمارات.

ولفت إلى أن مجهود قطاع الخاص يكون بمثابة أضعاف المجهود الحكومي، وخاصة أن هناك سرعة اتخاذ قرار في الشركات الخاصة، مما ينعكس الأداء على قطاع الطيران.

وشدد على أن منظومة الطيران أسرع منظومة في مراحل النمو، وهذا سيكون عنصر إيجابي لقطاع الطيران وسينعكس بشكل سريع على الاقتصاد المصري، مشيرا أنه مجرد البدء في التسويق لقطاع الطيران، سيؤدي إلى إقبال كبير وأمن وطمأنينة للسوق المصري.

وكان وزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، قال إن مصر ستعلن قريبا عن مزايدة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، مشيرا إلى أن الطرح سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

وأضاف أن الوزارة تستهدف زيادة أعداد المسافرين عبر مطار الغردقة وشرم الشيخ إلى 10 ملايين ‏راكب خلال 2024. وأكد: "ندرس حاليًا آليات تمويل إنشاء مبنى جديد للركاب بـ مطار القاهرة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار رقم ٢٣٨ لسنة ٢٠٢٤ بتاريخ ٢٦ يونية الجاري بمد خدمة الدكتور ماجد موسى رئيس الادارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي والذي اتم السن القانونية في ٢٣ مايو الماضي. 

يأتي ذلك نظرا لحاجة منظومة العمل وتراكم الخبرات وحالة الانضباط التي شهدتها تلك المنظومة مقترنة بإنجازات تاريخية غير مسبوقة في مكافحة التهريب وعدد محاضر الضبط سواء عندما كان مديرا عاما ثم بعدها رئيسا للإدارة المركزية محققا معادلة صعبة حيث يتمتع بحب واحترام مرؤوسيه، ولحين اتمام الاجراءات الادارية والقانونية لإصدار ذلك القرار.

وسبق وأصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق قرار بتاريخ ٤ يونيو الماضي بتولي "موسي" مستشارا لرئيس مصلحة الجمارك للإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، حتي تنتظم ويستقر دولاب العمل، في ظل دعم كل الجهات الرقابية والامنية بعد حالة الهدوء والاستقرار والتنسيق التي شهدتها فترة قيادة "موسي" للعمل الجمركي في مطار القاهرة ومطاري سفنكس والعاصمة الإدارية تحت قيادته.

وتوافد رجال وسيدات الإدارة المركزية بإعداد كبيرة للاحتفال بهذا القرار موجهين الشكر لرئيس الجمهورية، والتقطوا الصور التذكارية.

يذكر أن "موسي" بدأ العمل بجمارك مطار القاهرة الدولي منذ حوالى ٢٩ عامًا تقريبًا كمأمور جمرك، ثم رئيس قسم ثم مدير إدارة حركة ثم مدير ادارة الى أن تم ندبه مديرا عاما لجمارك مبنى الركاب رقم 2 فى منتصف عام 2020 بقرار من وزير المالية، الذى أصدر قرار تعيينه مديرا عاما لجمارك مبنى الركاب رقم 3 فى شهر مايو ٢٠٢٢، ثم تم تكليفه بالإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي في ١٦ مارس ٢٠٢٣ تميز خلال تاريخه الوظيفى بالالتزام والانضباط والعلاقات الممتازة والمسئولة مع جميع الجهات العاملة بالمطار وحسن معاملة الركاب والمتعاملين وفى نفس الوقت تحقيق انجازات مشهود لها فى منع التهريب وتحرير المئات من محاضر الضبط بمختلف أنواعها ( أثار، أسلحة، مخدرات، بضائع بكافة أنواعها )، وكل ما يضر بالأمن القومى والاقتصادى والاجتماعى للبلاد كما عمل خلال هذه السنوات الطويلة فى معظم صالات وإدارات جمارك الركاب بمطار القاهرة.

حصل "موسي" على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة أسيوط عام 1985 ثم بكالوريوس التجارة شعبة إدارة الأعمال من جامعة سوهاج ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا فى التأمين من كلية التجارة جامعة أسيوط عام 1995 ثم المعهد الثقافى الجمركى المتقدم.

وفى عام 2014 حصل درجة الماجستير فى التجارة الدولية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا قبل يحصل على درجة الدكتوراه فى إدارة الأعمال من كلية التجارة جامعة حلوان عام 2019 كما أنه عضو منتسب بنقابة الصحفيين المصرية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي: المزيد من الضغط على الأطراف المتحاربة في السودان سيؤدي إلى نتائج إيجابية لوقف القتال
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم