أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، فتح “سوق الأعلاف” لمربي الثروة الحيوانية المسجلين في أنظمتها الإلكترونية، وذلك في خطوة تهدف إلى توفير الأعلاف بأعلى جودة وأفضل الأسعار لأكثر من 20 ألف مربٍ على مستوى الدولة.

ويعتبر”سوق الأعلاف” الذي أطلقته هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية العام الماضي، أول وأكبر سوق للأعلاف في منطقة الشرق الأوسط، يخدم نحو 40 ألف مرب على مستوى الدولة، ويلبي احتياجات أكثر من 5 ملايين رأس من الثروة الحيوانية.


ويوفر السوق مختلف أنواع الأعلاف بأسعار تنافسية، ما يسمح للمربين باختيار الأنسب لاحتياجات الثروة الحيوانية لديهم، في خطوة تتيح للمربين المسجلين في الأنظمة الإلكترونية للهيئة الاستفادة من “سوق الأعلاف” وشراء مختلف أنواعها عبر منصة خدمات حكومة أبوظبي “تم” ضمن خدمة (شراء الأعلاف- سوق الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية).

ويبلغ حجم تجارة الأعلاف في دولة الإمارات حوالي 3 ملايين طن، بقيمة تتجاوز 4.5 مليارات درهم سنوياً، ومن شأن “سوق الأعلاف” أن يسهم في تنشيط هذه التجارة وتعزيز المنافسة العادلة بين الموردين بالإضافة إلى تحسين جودة وكفاءة الإنتاج الحيواني وتعزيز منظومة الأمن الغذائي والحيوي.

ويؤكد توسيع نطاق الاستفادة من”سوق الأعلاف”، التزام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بتمكين مربي الثروة الحيوانية وتعزيز الأمن الغذائي في الدولة من خلال تنمية وتطوير هذا القطاع، وضمان استدامته، بالإضافة إلى تعزيز قدرات سوق الأعلاف وتوفير حلول آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على زيادة حصتها السوقية في تجارة وتداول الأعلاف، بما يضمن حصول مربي الثروة الحيوانية في الدولة على احتياجات ثروتهم الحيوانية من هذه المادة بأعلى جودة وأفضل الأسعار.

– أسواق نظامية.

وأعرب سعادة راشد محمد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، عن سعادته بفتح سوق الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية المسجلين في أنظمة الهيئة الإلكترونية، مؤكداً أن “السوق” يرتبط بأسواق نظامية على أرض الواقع، ومنصة إلكترونية ما يجعله الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والأكبر من حيث حجم وقيمة التداولات التي ستتم من خلاله سنوياً.

وأفاد المنصوري بأن السوق يتيح لأصحاب الثروة الحيوانية في جميع إمارات الدولة الحصول على منتجات عالية الجودة من موردين موثوقين، كما يوفر الوقت والجهد ويحمي المربين من التعامل مع الباعة المتجولين أو شراء أعلاف مجهولة المصدر، بالإضافة إلى مزايا التنوع والتشكيلة الواسعة من الأعلاف العشبية والأعلاف المركزة المتوفرة عبر الشركات المسجلة في المنصة أو المتواجدة في السوق.

وقال: “إن تطوير قطاع الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي من أهم الركائز الرئيسية لتحقيق الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وتلبية تطلعات القيادة الرشيدة”، مشيراً إلى أن منصة سوق الأعلاف تحظى باهتمام كبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لتعزيز جودة الأعلاف المعروضة والمتداولة في الأسواق، وخلق المنافسة بين الموردين لتلبية الاحتياجات من الأعلاف والأغذية الحيوانية ذات المواصفات العالمية، بما يسهم في حماية وتنمية الثروة الحيوانية والارتقاء بالإنتاج الحيواني وزيادة العائد الاقتصادي للمربين.

– طريقة الشراء.

وأوضح المنصوري، أن بإمكان المربين المسجلين في الأنظمة الإلكترونية للهيئة، الاستفادة من خدمات السوق وشراء احتياجاتهم من منتجات الأعلاف من خلال الدخول إلى منصة “تم” للخدمات الحكومية، واختيار الجهة “هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية” ثم الدخول إلى حساب الحيازة الإلكتروني عبر الهوية الرقمية، واختيار البطاقة الزراعية التي يرغب بالشراء من خلالها ثم اختيار مركز الشراء والشركة، من قائمة الشركات العارضة للأصناف والكميات، وبعدها تحديد الأصناف والكميات التي تتناسب مع الطلب من الشركات العارضة ثم الدفع لإتمام عملية الشراء، مشيراً إلى أن فاتورة الشراء تظهر بعد إتمام عملية الدفع، بحبث يمكن للمربي بموجبها استلام الكميات من الشركات والمواقع التي تم الشراء منها عبر المنصة.

ودعا غير المسجلين في الأنظمة الإلكترونية للهيئة إلى التسجيل، للاستفادة من خدمات سوق الأعلاف وغيرها من الخدمات التي تقدمها الهيئة، لافتاً إلى أن تواجد فريق من المختصين في جناح الهيئة بمهرجان الشيخ زايد بالوثبة للترويج لسوق الأعلاف، يتولى مساعدة مربي الثروة الحيوانية على التسجيل في أنظمة الهيئة الإلكترونية.

وأكد المنصوري أن كافة الشركات المشاركة في برنامج منصة سوق الأعلاف تلتزم بتوفير الأعلاف وفق معايير الجودة والسلامة التي تحددها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، كما يتم تدقيق وفحص جميع الشحنات الواردة من الخارج للتحقق من سلامتها وجودتها قبل السماح للشركات بعرضها على المنصة الإلكترونية، ويمكن لمربي الثروة الحيوانية التواصل مع الهيئة في حال وجود أي استفسارات عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555.

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة أبوظبی للزراعة والسلامة الغذائیة لمربی الثروة الحیوانیة الثروة الحیوانیة فی سوق الأعلاف المسجلین فی

إقرأ أيضاً:

برج خليفة يستضيف عرض ضوئي مبهر احتفالاً بشراكة هواوي و “يلا لودو” التي ترتقي بألعاب الهواتف المحمولة إلى آفاق جديدة

احتفل متجر تطبيقات هواوي بشراكته المثمرة مع يلا لودو، التطبيق الرائد على مستوى المنطقة في تقديم الألعاب اللوحية للهواتف المحمولة لعشاق اللودو والدومينو، وذلك من خلال إقامة عرض ضوئي مذهل على برج خليفة في دبي. ويأتي هذا العرض احتفالاً بالشراكة المتميزة التي ترتقي بمعايير قطاع ألعاب الهاتف المحمول والرياضات الإلكترونية، وتأكيداً على الالتزام المشترك لطرفيها بالابتكار والتميز.

وتؤكد هذه الفعالية على أهمية التعاون المشترك بين يلا لودو ومتجر تطبيقات هواوي، والتزام الطرفين في إقامة الفعاليات وتقديم التجارب المبهرة لعشاق الألعاب في المنطقة. كما يمهد الطريق نحو مستقبل مشرق لصناعة الرياضات الإلكترونية الترفيهية في المنطقة وخارجها.

وفي هذا الصدد، عبر السيد ويليام هو ، المدير العام للتنمية البيئية والعمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ، عن سعادته بالاحتفال بالشراكة الناجحة مع يلا لودو، معرباً عن تفاؤله الواسع بآفاق التعاون المستقبلية الواعدة التي ستُثمر عنها هذه الشراكة المتميزة. وأشاد السيد هو بالجهود الدؤوبة والتفاني الكبير الذي أبدته فرق العمل في كلتا الشركتين، مؤكداً على أن هذه الجهود كانت حجر الزاوية في إنجاح هذا التعاون المميز، والذي تجلى في العرض الضوئي الساحر الذي شهده برج خليفة، مشيراً إلى أنه يمثل البداية لرحلة مميزة سنسير فيها معاً. وتابع كاو مؤكداً أن هذه الشراكة ستشهد إقامة المزيد من الفعاليات المثيرة في مجال الرياضات الإلكترونية وتجارب الألعاب لجميع مستخدمي أجهزة وتطبيقات هواوي.

بدوره، أشار السيد صيفي إسماعيل، رئيس مجموعة يلا، إلى أنّ هذه الشراكة مع هواوي تُمثّل علامةً فارقة في مسيرة الشركة لتحقيق رسالتها الهادفة إلى الارتقاء بتجربة الألعاب لمستخدميها. وأوضح السيد إسماعيل أنّ العرض الضوئي المبهر الذي أقيم في برج خليفة لا يُمثّل مجرد احتفال بالتعاون بين هواوي ويلا لودو، بل هو رمزٌ للإمكانيات الهائلة التي تسعى الشركتان إلى تحقيقها معاً. وأعرب السيد إسماعيل عن سعادته الغامرة بإتاحة الفرصة للشركتين لتقديم تجارب مبتكرة وجذابة لمجتمع عشاق الرياضات الإلكترونية والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مُؤكّداً على تطلّعهما قدماً نحو مستقبل حافل بالنجاحات المشتركة والمشاريع المتطورة والرائدة.
حققت مسابقة “سيد اللودو” التي أقامتها منصة يلا لودو بالشراكة مع متجر تطبيقات هواوي نجاحاً لافتاً في كل من الرياض وبغداد، لا سيما وأنها لم تتطلب اتصالاً بالإنترنت، وهو ما يُبرز مدى قوة التواصل الفعّال الذي بناه متجر تطبيقات هواوي مع مجتمع الألعاب المزدهر والمتنامي في المنطقة.
ويؤكد متجر تطبيقات هواوي التزامه الراسخ بالمساهمة في تطوير قطاع ألعاب الهاتف المحمول، وذلك من خلال طرح ميزات مبتكرة تلبي احتياجات اللاعبين، وتوفير أدوات متطورة تُعين المطورين على ابتكار ألعاب تشد الأنظار، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مميزة في مجال الرياضات الإلكترونية. وتصب هذه الجهود في صالح تعزيز علاقات التعاون المثمر بين متجر تطبيقات هواوي والمطورين، سواءً المطورين البارزين أم الجدد، بما يعود بالنفع على الجميع، ويرقى بتجارب مستخدمي أجهزة هواوي.


مقالات مشابهة

  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • نوال الكويتية تروّج لحفلها المنتظَر ضمن فعاليات “جولة المملكة”
  • برج خليفة يستضيف عرض ضوئي مبهر احتفالاً بشراكة هواوي و “يلا لودو” التي ترتقي بألعاب الهواتف المحمولة إلى آفاق جديدة
  • “الاتحاد للشحن” تعزز شراكتها مع خطوط “إس إف” ضمن خط شينزين الجديد
  • “الاتحاد للطيران” تشغل 6 طائرات من طراز “A321neo”
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”
  • للمربيين.. 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”