بوابة الوفد:
2024-07-01@22:37:38 GMT

النمسا تخصص 10 ملايين يورو لمساعدة سكان غزة

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

 

قررت حكومة النمسا اليوم الأربعاء مساعدة السكان المدنيين الذين يعانون في غزة بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو على أن يوجه المبلغ للمساعدة في العمل الحيوي الذي تقوم به المنظمات الإنسانية المحلية.

ماليزيا تدعو مجددا لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29954 شهيداً

وذكر بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم بمناسبة بدء جولة لوزير الخارجية ألكسندر شالينبرج في الشرق الأوسط - أن الحرب في غزة أدت إلى خلق أزمة إنسانية، حيث تم تدمير أجزاء كبيرة من القطاع وتشريد 85% من السكان داخليا.

وأشار البيان إلى أنه تم تخصيص 10 ملايين يورو من صندوق الكوارث الخارجية التابع لوزارة الخارجية، وتوجيهه إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية.

كما حذر البيان من خطر التصعيد المتزايد للوضع في الشرق الأوسط، معتبرا أن الأولوية القصوى الآن هي تزويد الناس بالسلع الضرورية للبقاء على قيد الحياة، والتي هم في أمس الحاجة إليها، مثل الماء والغذاء والدواء.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وحماية السكان المدنيين، حيث يجب أن تكون شحنات المساعدات إلى غزة قادرة على الوصول بسرعة دون عوائق، لافتا إلى أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية هو أمر ضروري وعاجل حاليا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النمسا 10 ملايين يورو مساعدة سكان غزة غزة

إقرأ أيضاً:

Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي

أعلنت مجموعة Africa Specialty Risks (ASR)، المتخصصة في إعادة التأمين والمركزة على إفريقيا والشرق الأوسط،  عن افتتاح مكتبها في دبي، وهو أول مكتب لها في الشرق الأوسط.

ستعمل "ASR الشرق الأوسط" على توطيد علاقاتها في الإمارة والمنطقة ككل، حيث بدأت المجموعة في ممارسة أعمالها منذ فبراير 2022. يقع المكتب الجديد في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، الذي يعد المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA).

قال ميكير شاه، الرئيس التنفيذي لـ Africa Specialty Risks: "أنا سعيد جدًا بافتتاح مكتبنا الجديد في دبي. تأسيس وجود في دبي هو خطوة طبيعية لنا بينما نواصل النمو في المنطقة ونعزز قدرتنا على تسهيل وتقليل المخاطر في التجارة بين إفريقيا والشرق الأوسط".

أضاف سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "نرحب بـ ASR الشرق الأوسط في مركز دبي المالي العالمي، الذي يعد الآن أعمق سوق لإعادة التأمين بين لندن وسنغافورة. مع استمرار دبي في الصعود كمركز عالمي للتأمين وإعادة التأمين، فإن هذه الخطوة الاستراتيجية تضع الشركة في موقع مثالي للتوسع وتعزيز تقديم الخدمات للعملاء في الأسواق الرئيسية للنمو".

بدأت ASR في كتابة التأمين في فبراير 2021 ومنذ ذلك الحين قامت بتقليل المخاطر على مشاريع وأصول بقيمة 23 مليار دولار أمريكي، وكذلك كتابة الأعمال في 14 دولة في الشرق الأوسط و49 دولة إفريقية.

يقود توسع الشركة في الشرق الأوسط زهيب أزام، رئيس قسم اداره  المخاطر و الازمات في Africa Specialty Risks، الذي سيشغل أيضًا منصب المدير التنفيذي الأول في ASR الشرق الأوسط. معلقًا على هذه الخطوة، قال: "يمثل افتتاح مكتبنا الجديد في مركز دبي المالي العالمي مرحلة نمو مثيرة. يضعنا عند مفترق الطرق العالمي للخدمات المالية والتأمينية وسيسمح لنا بتعميق العلاقات مع الوسطاء وشركات إعادة التأمين والشركات في المنطقة. سيكمل مكتبنا في دبي عملياتنا الحالية والتقدم الذي أحرزناه عبر إفريقيا في تطوير حلول شاملة للتخفيف من المخاطر للأسواق النامية".

 

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط