لجريدة عمان:
2024-06-29@21:43:48 GMT

فتح باب التسجيل في هاكاثون ساس 48

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

فتح باب التسجيل في هاكاثون ساس 48

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات فتح باب التسجيل في فعالية "هاكثون ساس 48" تحت شعار "التقنية الخضراء"، خلال الفترة من 28 فبراير إلى 31 مارس 2024، وتستهدف الطلاب الجامعيين، والباحثين عن عمل، والموظفين، وأصحاب المهارات في التخصصات التالية: البيئة أو الطاقة المتجددة أو اللوجستيات أو الزراعة والغذاء، والبرمجة وتطوير التطبيقات، وتصميم وتطوير الأجهزة التقنية، وتصميم التطبيقات، وريادة الأعمال، وإدارة مشاريع، والتسويق.

وتهدف الفعالية المزمع عقدها بداية شهر مايو القادم إلى تعزيز الوعي العام بريادة الأعمال، وإيجاد الفرص المتنوعة في مجال التقنية الخضراء، وتشجيع رواد الأعمال على التفكير الإبداعي وتأسيس شركاتهم الخاصة في المجال التقني، إضافة إلى رصد التحديات البيئية في القطاعات المحددة (اللوجستيات، الزراعة والغذاء، الطاقة المتجددة، البيئة، القطاعات المشتركة) وتطوير الحلول التقنية للتقليل من المشاكل البيئية المتنوعة وتحقيق الاستدامة.

وسيعمل المشاركون في الهاكثون على إنشاء حلول عملية للمساعدة على استخدام التقنية الخضراء للتقليل من المشاكل البيئية المتنوعة، وتطوير حلول تقنية يمكنها أن تساهم بشكل كبير في الاستدامة البيئية عبر تطبيق التقنية الخضراء في قطاع اللوجستيات، والزراعة والغذاء، والطاقة المتجددة، والبيئة، والقطاعات المشتركة، كما يشجع المشاركون على معرفة التحديات المتنوعة في القطاعات البيئية، وتسليط الضوء على البحث في كيفية استخدام التقنية الخضراء بشكل عملي لتقديم حلول فعالة، بهدف تحسين البيئة وتقليل المشاكل البيئية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل في "هاكاثون ساس 48"مفتوح لجميع المواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان، ويمكن للمهتمين والراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التقنیة الخضراء

إقرأ أيضاً:

وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان أهمية دور مؤسسة الموانئ الكويتية التي تعتبر الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الموانئ في دولة الكويت. جاء ذلك ضمن بيان مشترك لوزراء (الدولة لشؤون البلدية) و(الكهرباء والماء والطاقة المتجددة) و(التجارة والصناعة) خلال جولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية في ميناء عبدالله أن هذه الجهود المشتركة تظهر التعاون الفعال فيما بينهم لضمان توفير الإمدادات الغذائية الضرورية مما يعكس التزامهم برفع مستوى الأمن والأمان الغذائي. وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ تسعى إلى تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية لموانئ الكويت بهدف تعزيز النقل البحري وتسهيل حركة البضائع والسفن التجارية. وأضافت أن المؤسسة تعكس جهودها الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية للموانئ وتعزيز القطاع البحري وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية الحيوية للدولة. وأوضحت أن هذه الزيارة المشتركة تعكس التزام الحكومة والجهات المختلفة بضمان سلامة وجودة التخزين وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين مؤكدة أهمية التعاون الفعال بين الوزارات والجهات المعنية لضمان التنسيق والتعاون السليم في هذا الصدد. وأشارت إلى أن القيادة السياسية تحرص دائما على توفير كل الإمكانيات اللازمة لتطوير الموانئ وتوفير احتياجاتها كافة لتعزيز دور الميناء كمركز حيوي للتجارة والنقل البحري ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسين البنية التحتية لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني. وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ الكويتية تهتم بشكل كبير بتطوير وتحسين ظروف العاملين فيها وتسعى إلى توفير بيئة عمل محفزة ومريحة للموظفين وتهتم بتطوير مهاراتهم وتوفير فرص التدريب والتطوير المستمرة.

مقالات مشابهة

  • الوزير الراحل والوزير القادم!
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • البرلماني الفرنسي كريم بن الشيخ يخوض حملة انتخابية وسط ناخبيه في المغرب
  • أسرار العلاج بالشوكة الرنانة للتخلص من المشاكل النفسية (فيديو)
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • وصف وضع سنجار بـالكارثي.. وزير داخلية كوردستان: تطبيق الدستور سيحل كل المشاكل
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • بدء التسجيل في النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية