دعت ماليزيا مجددا إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددة على ضرورة محاسبة إسرائيل على الهجمات المتواصلة والدمار واسع النطاق في غزة.

مؤسسة حياة كريمة تقدم 40 شاحنة مساعدات جديدة لقطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29954 شهيداً

 

وقال نائب وزير الخارجية الماليزي محمد الأمين -خلال بيان ماليزيا في الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، وفقا لوكالة الأنباء الماليزية"برناما" إن أولئك الذين يختارون استمرار إراقة الدماء متواطئون وحلفاء في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل.

وأوضح أنه أقل ما يمكن القيام به هو ضمان أن يفي المجلس بولايته ومسؤوليته، حيث يعكس الصمت والتقاعس والمعاملة الخاصة من قبل المجلس التواطؤ في جرائم الحرب الإسرائيلية، مشيرا إلى أن إسرائيل قصفت غزة وأدى الأمر إلى تدميرها بالكامل، بينما عانت رفح أيضا من نفس المصير.

وأكد نائب وزير الخارجية أن ماليزيا ستقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدين بشدة الفظائع الوحشية وتدعو إلى السلام ورفاهية البشرية جمعاء، مضيفا أنه لن تهدأ ماليزيا قبل تحقيق العدالة وإنهاء الانفلات من العقاب، وتصبح فلسطين عضوًا كاملا في الأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماليزيا وقف فوري إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر في حماس: الحركة وافقت على التفاوض دون وقف دائم لإطلاق النار

سرايا - قال قيادي في حركة حماس، رفضَ الكشف عن اسمه، لوكالة "الصحافة الفرنسية" الأحد، إنّ "الحركة وافقت أن تنطلق المفاوضات حول المحتجزين الإسرائيليين من دون وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة".

ويأتي تصريحه وسط تجدد جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر لحثّ إسرائيل وحركة حماس على خوض محادثات لوقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس وأسرى فلسطينيين لدى إسرائيل.

وذكّر المسؤول بأن "حماس كانت في السابق تشترط أن توافق إسرائيل على وقف كامل لإطلاق النار بشكل دائم"، لتخوض مفاوضات حول المحتجزين،
وأضاف "هذه الخطوة تم تجاوزها حيث إنّ الوسطاء تعهدوا بأنه طالما مفاوضات الأسرى مستمرة، يستمر وقف إطلاق النار"، وتابع "حماس تراجعت عن شرطها الخاص بالوقف الدائم لإطلاق النار، ووافقت أن تنطلق المفاوضات من دون وقف النار" الدائم.
في حين، يؤكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيستمر بالحرب حتى القضاء على حماس، وقال مكتبه الأحد أن "أي اتفاق سيسمح لإسرائيل بالعودة والقتال حتى تحقيق كلّ أهداف الحرب".
وأضاف "ستعمل إسرائيل على ضمان إعادة أكبر عدد من المحتجزين الأحياء لدى حماس".


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • أكشن إيد الدولية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر كافة (فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن اتخذت خطوات دبلوماسية لخفض التوتر بين لبنان وإسرائيل
  • السعودية تدعو البرهان رسميا لإستئناف منبر جدة ورئيس مجلس السيادة يدفع بشروط ومطالب
  • نشاط مكثف للوفد الأمني المصري للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • القاهرة: لا بد من وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري
  • موافقة فلسطينية على مفاوضات دون وقف إطلاق نار دائم
  • مصدر في حماس: الحركة وافقت على التفاوض دون وقف دائم لإطلاق النار