قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهى عصر التهميش لقادرون باختلاف، وتحرص الدولة بتوجيهات القيادة السياسية على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوي الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم في المجتمع في صدارة الأولويات.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان، اليوم الأربعاء، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف، بمركز المنارة للمؤتمرات، تعكس اهتمام الرئيس بذوي القدرات الخاصة، وأن الدولة حققت انتصارات عديدة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة، التي تنوعت ما بين مبادرات رئاسية وحكومية في سبيل دعمهم، وكذلك تبلورت في صورة تشريعات أصدرها مجلس النواب خلال الفترات الماضية.

الاهتمام بـ قادرون باختلاف بدأ من الدستور

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الاهتمام بـ قادرون باختلاف بدأ من الدستور الذي نص صراحة، ولأول مرة، على اشتراط تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة داخل أول مجلس النواب يتم تشكيله وانتخابه بعد العمل بأحكام الدستور، ليتولى نقل همومهم إلى السلطة التشريعية بما يمكن من اتخاذ خطوات تسمح بدعمهم ودمجهم، ومنذ تلك اللحظة لم تتوقف المبادرات الرئاسية في دعم وتمكين ذوي الهمم.

تخصيص 80 مليون جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة

وتابع السعيد غنيم: أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عام 2018، خاص لذوي الإعاقة في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، وهو ما يؤكد صراحة رعاية الدولة لهذه الشريحة من المجتمع، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية، وحينها أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لذوى الاحتياجات الخاصة، خلال مشاركته في احتفالية قادرون باختلاف التي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية عام 2018.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعد حلف اليمين فى الحكومة الجديدة، أن ثقة القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية كبيرة تتطلب العمل والجهد الكبير من أجل خدمة "بلدنا الحبيبة"، متوجها بالشكر والتقدير للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة خلال  تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي وافق عليه مجلس النواب.

وأضاف وزير الرياضة- في تصريح خاص للبوابة نيوز، "إن خدمة الوطن شرف ما بعده شرف وعلينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل رفعة بلدنا والمساهمة بجزء بسيط من واجبنا تجاه مصرنا للعمل على تحقيق خطط التنمية والتطوير الكاملة".


وأشار وزير الشباب إلى المضي قدما لخدمة قضايا الوطن وتحقيق أهداف الدولة ومصالحها العليا في إطار خطط الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووضعت مصر في مكانة مرموقة بين دول العالم.
 

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل
  • البابا تواضروس يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي | فيديو
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • محمود عصمت يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • مينا عماد حنا نائبا لمحافظ أسيوط
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • انطلاق مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس السيسي
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم