ليبيا – أكد مدير مكتب الإعلام ببلدية ترهونة سالم اشتيوي،اتخاذهم إجراءات احترازية لمنع انتشار مرض الحمى القلاعية، من بينها إغلاق أسواق المواشي وتنقلها داخل وخارج المدينة، ومنعنا الذبح خارج السلخانة التابعة للبلدية، واللحوم لاتباع إلا من خلالها.

اشتيوي وفي تصريحات خاصة لمنصة “فواصل”، أشار إلى أن عدد الأغنام المصابة تجاوز الـ 200 رأس حتى الآن،والتحصينات غير متوفرة.

ونوه إلى أن الصحة الحيوانية أمرت بإغلاق الأسواق.

وختم اشتيوي حديثه :” على الرغم من مناشدتنا المتعددة باتخاذ ما يلزم لم تتم الاستجابة، والحرس البلدي رفقة الإصحاح البيئي يعملون وفق إمكانياتهم”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عامل خرده بالفيوم ينهال  بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها

اصيبت ربة منزل بالفيوم تدعى سعدية طه 40 سنة ومقيمة بمدينة طامية بإصابات بالغة إثر تعرضها لضربات بآله حادة على الرأس من الخلف بإستخدام سلاح أبيض"ساطور "على يد عامل خرده من أجل السرقه، ونقلت سيارة الإسعاف المصابة إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تفاصيل الحادث

كان  مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من  مأمور مركز شرطة طامية بوصول ربة منزل مصابة بعدة ضربات في الرأس من الخلف مع قطع في إحدى الاذنين وفي حالة حرجه.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وكشفت تحريات  المباحث إلى أن المصابة تدعى سعدية طه وتبلغ من العمر 40 عاما ومقيمة بمدينة طامية ومصابة بثلاثة ضربات على الرأس من الخلف بإستخدام سلاح أبيض "ساطور"، مع قطع في إحدى الاذنين،

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط الجاني ويدعى "مصطفى. أ. ر" ٢٠ سنه عامل خرده، وتبين من التحريات الأولية وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وكان قاصدا منزل المجني عليها من أجل السرقة، وعندما استيقظت على حركة غريبه في منزلها  وتفاجأت بوجوده  انقض عليها بعدة ضربات على الرأس حتى لا تتعرف عليه  او يفتضح أمره وفر هاربا إلى الخارج وتركها مغشيا عليها غارقه في دمائها.

وتم نقل المصابة إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم، وتبين وجود ٣ ضربات على الرأس من الخلف نتج عنها ارتجاج في المخ نزيف وقطع أذني في إحدى الاذنين، وحالتها غير مستقرة وحرجه.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واحيل المتهم الى النيابة العامة التي امرت بالتحري حول الواقعة وملابستها وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم
  • إصابة ربة منزل بطعنات بسلاح أبيض على يد شخص بطامية في الفيوم
  • ورد الآن : معلومات تكشف تجاوز ’’عقبة مهمة’’ في مفاوضات مسقط وهذه هي التفاصيل
  • منال عوض وزيرة التنمية المحلية: ننسق مع كل الوزارات لربط السياسات المركزية والمحليات
  • عامل خرده بالفيوم ينهال  بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها
  • إصابة ربة منزل بطعنات نافذة على يد شخص في الفيوم
  • اصابتان جديدتان بـ الحمى النزفية بأربيل.. كم بلغ اجمالي الإصابات في الإقليم؟
  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد